استاد الدوحة
كاريكاتير

فاز بهدف لاسوغا .. العربي يتخطى الوكرة ويعبر للدور نصف النهائي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Fri 14 February 2020
  • 7:03 AM
  • eye 75

تأهل العربي الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس اوريدو اثر فوزه على الوكرة بهدف للاشيء في المباراة التي اقيمت على استاد حمد الكبير بالنادي العربي في افتتاح مواجهة الدور ربع النهائي , وسجل الالماني  بيير ميشيل لاسوغا هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة الخامسة.  

وواصل العربي مشواره في هذه البطولة التي يسعى للتتويج بها بينما غادر الوكرة من هذه المرحلة في انتظار التعويض بالبطولات المقبلة .

اسبقية لفريق العربي

بداية المباراة جاءت مفتوحة ولم ينتظر كل من الفريقين كثيرا للكشف عن نواياه الهجومية وكان العربي هو المبادر بالضغط على مرمى النواخذة عند الدقيقة الثانية من هجمة قادها هلال محمد بالناحية اليمنى حاول الدخول بها لمنطقة الجزاء ولكن المدافع عثمان كواليبالي تدخل في الوقت المناسب وابعد الخطر عن مرماه .

استمر العربي  في نهجه الهجومي وشهدت الدقيقة الخامسة اسبقية لفريق الاحلام الذي سجل هدف الافتتاح عبر مهاجمه الالماني ميشيل لاسوغا بعد هجمة بدأت من وسط الملعب تم تمريرها ابعدها الحارس حسن ادريس ثم اعادها فهد شنين على راس مرتضى كنجي الذي حولها الى لاسوغا وهذا الاخير سددها في المرمى هدفا اول لفريقه .

محاولة الرد الوكراوي لم تتاخر كثيرا عندما قاد الياس بلحساني كرة من وسط الملعب مررها الى بن يطو وهذا الاخير ارسلها الى اسماعيل محمود الذي سددها قوية في الزاوية البعيدة ولكن الحارس محمود ابوالندي استطاع انقاذ مرماه من هدف محقق د.12 .

محاولات وكراوية

الفريق الوكراوي وبعد وصول المباراة الى منتصف الشوط الاول استطاع ان يفرض ايقاعه ويسيطر على اللقاء ويبني هجمات متواصلة على مرمى العربي وظهرت خطورة الفريق من خلال تحركات المهاجم محمد بن يطو الذي كاد بالدقيقة الخامسة والعشرين ان يعدل النتيجة عندما تقدم بكرة من وسط الملعب راوغ بها اكثر من لاعب وسددها في الزاوية البعيدة قوي ة ولكنها كرت جوار القائم بقليل .

العربي شعر بالخطر في ظل افضلية الوكرة وحاول المدرب هالغريمسون تنظيم صفوف الفريق من جديد مستفيدا من دخول يوسف عبدالرزاق بدلا عن محمد صلاح المصاب , وبالفعل منح عبدالرزاق فريق الاحلام بعض الافضلية الهجومية وكاد اللاعب عند الدقيقة 33 ان يضاعف النتيجة عندما تقدم بكرة متبادلة بينه واحمد فتحي سددها قوية مرت جوار القائم الايمن لتضيع فرصة مهمة .

النواخذة عادوا للضغط على مرمى العربي وكاد الياس بلحساني ان يسجل هدف التعادل عند الدقيقة 36 عندما قاد هجمة من الناحية اليمنى مررها الى بن يطو الذي اعادها اليه وسددها بلحساني قوية ولكن الحارس محمود ابوالندى تألق في ابعادها وانقذ مرماه .

سيناريو الشوط الثاني  

الشوط الثاني بدأ من حيث انتهى الاول بضغط وكراوي مستمر على مرمى العربي بحثا عن هدف التعادل والعودة الى المباراة , ومن جديد لعب الثلاثي الياس بلحساني ومحمد بن يطو واسماعيل محمود دورا رئيسيا في الهجمات التي ظل يقودها الموج الازرق .

العربي حاول ان يبادل الوكرة الهجمات ويسعى للاستحواذ على الكرة اكبر فترة ممكنة خاصة وانه كان يعرف خطورة الهجوم الوكراوي ولكن العربي لم يستطيع مجاراة فريق الموج الازرق الذي كاد لاعبه بلحساني ان يسجل الهدف الاول لفريقه عند الدقيقة 53 من كرة متبادلة بينه واسماعيل محمود سددها بلحساني في الزاوية البعيدة ولكن من جديد مرت حوار القائم .

وارتفعت وتيرة اللقاء لمصلحة الوكرة الذي فعل كل شئ بالكرة الا التسجيل في ظل الضغط المتواصل , وتألق حارس العربي محمود ابوالندى في ابعاد كرة من احمد سهيل د.63 من ضربة حرة مباشرة .

واستمر حارس العربي في انقاذ فريقه من اهداف الوكرة وتصدى لمحاولة المدافع عثمان كواليبالي د.75 بعد ضربة راسية قوية كانت في طريقها الى المرمى ولكن ردة فعل الحارس المميزة ابعدت الخطر .

بطاقة المباراة :

الفريقان : العربي والوكرة

المناسبة : الدور ربع النهائي-كاس اوريدو

الملعب : حمد الكبير

النتيجة : فوز العربي 1-0

الاهداف : لاسوغا (العربي)   

الحكام : يوسف الشرشني وسعود احمد وماجد الشمري وجمال حسين .

الانذارات : عبدالرحمن محمد (الوكرة)

تشكيلة الفريقين :

الوكرة : حسن ادريس وايسايس ومحمد بن يطو والياس بلحساني وعمر علي وعبدالله المفتاح وخالد منير واحمد سهيل وعثمان كوليبالي وعبدالرحمن محمد واسماعيل محمود .

العربي : محمود ابوالندي ومرتضى كنجي وفهد شنين ومارك مونيسيا واحمد فتحي وميشيل لاسوغا ومحمد صلاح وخليفة سعد وهلال محمد وارون جونارسون وياسين يعقوب .

التعليقات

مقالات
السابق التالي