استاد الدوحة
كاريكاتير

حقق إنتصارا مستحقا بهدف قائده المغربي الزهر.. العميد يقصي الغرافة ويواصل عروضه الرائعة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Fri 14 February 2020
  • 7:05 AM
  • eye 81

واصل الأهلي عروضه الرائعة ونتائجه المتميزة في بطولة كأس أوريدو Ooredoo بإنتصاره المستحق على منافسه الغرافة بهدف وحيد في المواجهة التي جمعت الفريقين برسم دور ربع النهائي من البطولة مساء أمس الخميس.
وبإنتصاره المستحق نجح الأهلي في التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة التي يبدو أنه سيكون المرشح فوق العادة للتتويج بلقبها عطفا على مستواه الذي ظهر به خلال منافساتها، وكان العميد الأهلاوي قد تأهل إلى ربع النهائي إثر تصدره للمجموعة الأولى، فيما تأهل الغرافة كرابع وآخر المتأهلين عن المجموعة الثانية.
وسجل للأهلي هدف الإنتصار قائده المغربي نبيل الزهر عند الدقيقة 55.

الأهلاوية يهاجمون والعارضة تتدخل
لم يحتاج الأهلاوية للكثير من الوقت للدخول في أجواء المواجهة، إذ ما أن دخلوا مسرحها إلّا وهاجموا منافسيهم، وكان لهم سبق المبادرة في خلق أول فرصة سانحة للتسجيل عقب 3 دقائق فقط من البداية حينما انتهى هجومهم بتدخل العارضة التي نابت عن الحارس محمد منتصر، وردت كرة النيران الصديقة من الجزائري عدلان قديورة إثر تسديدة للمغربي نبيل الزهر تحولت بالخطأ من قديورة لتضيع فرصة هدف مبكر للأهلي.
وبعد أن وجد لاعبي الغرافة أنفسهم في وضع الدفاع المتأخر تحت ضغط الهجوم الأهلاوي استجمعوا قواهم في محاولة للخروج من وضع الدفاع، فبدأوا في نقل الكرة والتحول في اللعب نحو نصف ملعب منافسيهم، ومن هجمة عكسية قادها المتحرك عثمان اليهري عند الدقيقة 11 فاجأ اليهري الجميع بتسديدة مرت بسلام بجانب مرمى رودريغوس، وكرروا محاولاتهم مرة أخرى عبر هجمة انهاها الظهير الشاب همام الأمين بتمريرة ذهبت طائشة فوق العارضة.
وبعد أفضلية البداية الهجومية للاعبي الأهلي، ثم بروز حال التكافؤ مع منافسيهم الذين بادلوهم التفوق في الاستحواذ على الكرة بعدها عاد لاعبو الأهلي للهجوم، وبرزت هجمة خطرة إنتهت عند الثلاثي نبيل الزهر وعبد الرحمن محمد والباراغواياني هيرنان الذي أنهى تناقل الكرة بين الزهر وعبد الرحمن بتسديدة قوية كادت تتحول إلى هدف التقدم، غير أنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الغرافة.

القائم يرد تسديدة عبد الرحمن
استمرت أفضلية الأهلي في الاستحواذ على أغلب فترات اللعب خلال الشوط الأول بفضل سيطرة وتفوق لاعبي الوسط بقيادة الفرنسي السنغالي محمد ديامي ومعه ماجد محمد ومحسن اليزيدي، ومن هجمة جديدة مرر الزهر للمتحفز عبد الرحمن محمد الذي خادع ثنائي الدفاع المهدي علي وتميم المهيزع وتوغل وسدد بيسراه الجميلة كرة تدخلت العارضة لتردها، وحاول الغرافة الرد بهجمة عكسية، غير أن هجمته الغير مكتملة انتهت مع فشل مهاجمه الإيفواري كودجيا في التطاول للكرة قبل الحارس رودريغوس الذي أفشل محاولته.

 

شوط ثان والتفوق مستمر 

بدأ الأهلي شوط المواجهة الثاني كما فعل في بداية الشوط الأول، إذ بادر بالهجوم مترجما افضليته في الاستحواذ الإيجابي للعب، وبدت خطورة لاعبيه واضحة في الهجوم أمام مرمى المنافس، وكان المهاجم السريع المتحرك هيرنان قد دشن خلق أول فرصة سانحة للتسجيل عقب 6 دقائق من بداية الشوط حينما توغل داخل منطقة الجزاء، غير أن نهايته للعبة الخطرة لم تكن كما يجب لتضيع فرصة جديدة للتسجيل.
وكترجمة فعلية لتفوق الأهلي الذي فرض سيطرته وسطوته كان هدف التقدم لمصلحته، والأمر كان منطقيا ومتوقعا في ظل أفضلية لاعبي العميد الذين وصلوا لمرمى منافسبهم عند الدقيقة 55 بواسطة قائدهم المغربي نبيل الزهر الذي استفاد من تمريرة قطرية بعيدة المدى من الدفاع ليروض كرة التمريرة مخادعا الظهير الأيسر همام، وليتقدم وبكل ثقة يضع الكرة في المرمى منهيا مسلسل ضياع الفرص السانحة بتسجيله هدف التقدم، وكاد هيرنان يسجل هدفا ثانيا من تسديدة دبل كيك مرت بسلام على الغرفاويبن.

طرد لبونسون والفهود غائبون
بالرغم من النقص العددي في صفوف الأهلي إثر طرد مدافعه جون بنسون عند الدقيقة 68 إلا أن الغرافة لم يستغل أمر كهذا مضيعا الفرصة المواتية له في التفوق على منافسه لتتضح معاناة الغرافة البادية بوضوح، وعلى العكس من التوقع بتراجعه بعد لعبه منقوصا، فقد استمر الأهلي في تفوقه، بل وهاجم وكان الأكثر تهديدا لمرمى الحارس الغرفاوي.
وكان الأهلي يستحق إحراز أكثر من الهدف الذي سجله عطفا على مستواه المتميز، وذلك ما تحقق له عندما انهى المهاجم الأعسر الموهوب عبد الرحمن محمد هجمة بحرفنة شديدة بمراوغته الرائعة لكل لاعبي الدفاع ووضعه الكرة في المرمى، بيد أن تدخل الفار بعدها أوعز للحكم محمد أحمد بإلغاء الهدف الجميل.

وكاد عبد الرحمن ان يسجل كذلك في الوقت المبدد، غير أنه أضاع الفرصة السانحة بغرابة، وكذلك فعل البديل محمد نويد الذي سدد بجانب المرمى مضيعا هدفا كاد يتحقق لولا الرعونة في الإنهاء.

بطاقة المواجهة:
الفريقان: الأهلي والغرافة
المناسبة: ربع نهائي كأس أوريدو
الملعب: إستاد حمد الكبير بنادي العربي
النتيجة: 0/1 للأهلي
الأهداف: نبيل الزهر ق 55

التعليقات

مقالات
السابق التالي