استاد الدوحة
كاريكاتير

قبل أن تنهي الإصابة موسمه الأول بقلعة «الفهود».. بالأرقام.. ما الذي قدمه قديورة للغرافة؟

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 24 March 2020
  • 7:22 AM
  • eye 118

تلقى الغرافة ضربة موجعة جدا بسبب تعرض لاعبه الجزائري عدلان قديورة إلى إصابة أنهت موسمه الأول معه.

وتعرض قديورة الذي انضم في الانتقالات الصيفية الماضية إلى صفوف «الفهود» قادما من نوتنغهام فورست الإنجليزي، لقطع في الرباط الصليبي لركبته أثناء المباراة التي جمعت بين فريقه والسيلية يوم الثامن والعشرين من فبراير الماضي ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري نجوم QNB.

وكان المحترف الجزائري البالغ من العمر 34 عاما يعد من أبرز لاعبي الغرافة وركائزه الرئيسية في السباق القوي الذي كان يخوضه من أجل إنهاء مسابقة الدوري التي يتوقف نشاطها حاليا بشكل اضطراري بسبب فيروس كورونا، بالمربع الذهبي.

 

المربع الذهبي.. هدف رئيسي

لم يعد للغرافة من طموح بالموسم الرياضي الجاري سوى إنهاء دوري نجوم QNB بمنطقة المربع الذهبي خاصة أنه خرج من كأس الأمير 2020 بشكل مفاجئ جدا إثر خسارته أمام المرخية بهدف دون رد في دور الـ16.

وقبل التوقف القسري لمسابقة الدوري بعد إقامة 17 جولة منها، يمكن القول بأن الفريق الغرفاوي يسير في الطريق الصحيح من أجل بلوغ هدفه، غير أن المهمة بالطبع لن تكون سهلة بالنسبة له عندما تستأنف نشاطها.

 ويتمسك «الفهود» بالمركز الرابع والأخير في المربع الذهبي الذي يبدو فيه أن المراكز الثلاثة الأولى محجوزة منذ وقت طويل وبشكل نهائي باسم كل من الدحيل الذي ينفرد بالصدارة برصيد 42 نقطة والريان الذي يحتل المركز الثاني برصيد 38 نقطة والسد الذي يحتل المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

ويواجه الغرافة الذي يتوافر في رصيده على 28 نقطة، منافسة من قبل العربي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 24 نقطة، والسيلية الذي يحتل المركز السادس برصيد 23 نقطة، على المركز الرابع، حيث إن كل واحد منهما يريد انتزاعه منه.

 

لاعب ارتكاز من الطراز الرفيع

على الرغم من أن الغرافة تعثر في أكثر من مباراة وفقد نقاطا ثمينة في صراعه من أجل البقاء بالمربع الذهبي، إلا أن لاعبه قديورة غالبا ما قدم وأدى مستويات جيدة في المباريات التي خاضها.

وأثبت «محارب الصحراء» أنه صفقة ناجحة بالنسبة للغرافة الذي كان قد تعاقد معه في أغسطس الماضي لمدة موسمين قادما من نادي نوتنغهام فورست الإنجليزي، بينما كان قد بدأ مسيرته الاحترافية بنادي سودون الفرنسي قبل أن يواصل اللعب مع نوازي لوسيك ولونطونط سانوا سان غراتيان الفرنسيين أيضا قبل أن ينتقل إلى الدوري البلجيكي، حيث لعب في كورتراييك وشارلورا قبل أن يحط رحاله بإنجلترا قبل تسعة مواسم دافع فيها عن ألوان ولفرهامبتون ونوتنغهام فورست وكريستال بالاس وميدلسبره.

وبالإضافة إلى مسيرته بالأندية، يدافع عدلان قديورة عن ألوان منتخب بلاده الجزائر منذ عام 2010 وقد أسهم في تتويجه بكأس أمم إفريقيا 2019.

وكان قديورة قد شارك في كل المباريات التي خاضها الغرافة بمسابقة الدوري قبل أن يصاب أمام السيلية ضمن منافسات الجولة 16.

وعلى الرغم من أنه لاعب وسط دفاعي، غير أنه يسهم في صناعة اللعب وفرص الأهداف لزملائه المهاجمين، حيث إنه صنع 4 أهداف وأحرز هدفا في المباراة التي تعادل فيها فريقه مع الوكرة 3 - 3 لحساب الجولة السادسة.

 

دوري نجوم QNB

 * المباريات: 15

* الدقائق الملعوبة: 1306

*الأهداف:1

* الفوز : 7

 * التعادل: 4

* الخسارة:4

 *الإنذارات6

التعليقات

مقالات
السابق التالي