استاد الدوحة

تأكيد انفراد "استاد الدوحة" بالتوزيع الجديد لمقاعد دوري الأبطال 2018.. الريان في دور المجموعات.. والغرافة يواجه باختاكور الأوزبكي في الملحق

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 05 December 2017
  • 9:53 AM
  • eye 86

الرخصة القارية سبب الإعادة.. وتوزيع جديد لنسختي 2019 و2020

 

تأكيدا لما انفردت به "استاد الدوحة" عبر وسائل التواصل الاجتماعي الجمعة وعدد السبت من النسخة الالكترونية، اعاد الاتحاد الاسيوي توزيع مقاعد المشاركة في النسخة المقبلة من دوري ابطال اسيا 2018 مانحا الملف القطري مقعدا مباشرا اضافيا لتصبح حصة انديتنا 3 + 1 بدلا من 2 + 2 وفقا للتوزيع الصادر شهر نوفمبر من العام 2016 والذي يسري على نسختي 2017 و2018.

ودفع عدم حصول عديد الاندية والاتحادات الأهلية في منطقة غرب اسيا على رخصة المشاركة في البطولة القارية، الاتحاد الاسيوي الى اعادة توزيع بعض المقاعد التي خلفها حرمان تلك الاندية والاتحادات على غرار الاتحاد السعودي الذي تم تجريده من مقعدي مشاركة (مقعد مباشر واخر تمهيدي) بسبب عدم حصول سبعة اندية سعودية على رخصة المشاركة، خلافا الى حرمان الاندية التي تنتمي الى اتحادات العراق وسوريا ولبنان بعدما عجزت تلك الاتحادات عن توفير المعايير والشروط التي تمنحها التراخيص الاسيوية للمشاركة في دوري الابطال ليستفيد الملفان القطري والاوزبكي من هذا الأمر حيث حصل الاتحاد القطري على مقعد مباشر اضافي، في حين حصل الملف الاوزبكي على مقعدين في الدور الإقصائي بدلا من مقعد واحد فيه وآخر في الدور التمهيدي الثاني حسب التوزيع السابق.

النسخة الأخيرة قبل التوزيع الجديد في نوفمبر

ستكون نسخة العام الحالي 2018 هي الاخيرة التي تسير وفق التوزيع السابق لمقاعد دوري ابطال اسيا الصادر يوم 26 نوفمبر من العام 2016 حيث سيتم اعتماد التصنيف الصادر شهر نوفمبر من العام 2018 في توزيع مقاعد نسختي عامي 2019 و2020 وسط متغيرات كثيرة قد يشهدها التصنيف الجديد، على اعتبار ان ثمة مستجدات طرأت منذ تصنيف العام 2016، اهمها ما يخص الملف القطري الذي اضحى ثالث غرب اسيا برصيد 82.407 نقطة وبفارق كبير عن الملف الإيراني الرابع الذي جمع 71.851 ما يعني ان بقاء الملف القطري في مركزه الحالي سيؤهله للحصول على 3 + 1 في نسختي 2019 و2020.

الغرافة يلاقي باختاكور ثالث الدوري الأوزبكي في الملحق

المقعد المباشر الإضافي لقطر كفى الريان خوض الملحق حيث سيشارك الرهيب في دور المجموعات مباشرة الى جانب الدحيل بطل الدوري والسد بطل كأس الامير، في حين سيخوض الغرافة الملحق المؤهل الى دور المجموعات عندما يلاقي فريق باختاكور الاوزبكي في الدوحة يوم 30 يناير المقبل في مباراة واحدة يبلغ الفائز بها مرحلة المجموعات.

وكان الغرافة في انتظار نهائي كأس اوزبكستان لمعرفة منافسه في الملحق على اعتبار ان هوية منافس الفهود كانت حائرة بين باختاكور وناساف كارشي، بيد ان فوز لكموتيف (المتأهل سلفا لدور المجموعات من دوري الابطال بصفته بطلا لدوري) بلقب الكأس منح المقعد الثاني لثاني الدوري (ناساف كارشي) والمقعد الثالث لثالث الدوري باختاكور.. ليلاقي الغرافة باختاكور صاحب المقعد الثالث، في حين يلتقي ناساف كارشي صاحب المقعد الاوزبكي الثاني مع الفيصلي الاردني في الملحق لكن المباراة ستقام في اوزبكستان بسبب تقدم تصنيف هذا الاخير على تصنيف الملف الاردني.

قرعة دور المجموعات غداً في ماليزيا

تسحب قرعة دوري ابطال اسيا 2018 غدا في العاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور ممثلين عن الاندية القطرية الثلاثة المتأهلة الى دور المجموعات مباشرة (الدحيل والسد والريان) وبذات النظام السابق الذي يقضي بالفصل بين الشرق والغرب وصولا الى النهائي.

وسينطلق دور المجموعات في 12 فبراير المقبل بالجولة الاولى ويستمر حتى السابع عشر من ابريل المقبل، على ان يقام الدور ثمن النهائي (الـ16) يومي 7 و8 مايو ذهابا و14 و15 الشهر نفسه ايابا، في حين يقام دور الثمانية يومي 27 و28 اغسطس ذهابا و17 و18 سبتمبر ايابا، فيما يقام الدور نصف النهائي يومي 1 و2 اكتوبر ذهابا و22 و23 الشهر نفسه ايابا، اما المباراة النهائية فتقام يوم 3 نوفمبر ذهابا في الشرق والإياب يوم 10 نوفمبر في الغرب وفقا لنظام المداورة بين المنطقتين في استضافة حفل تسليم الكأس.

الأندية المشاركة في دوري الأبطال 2018 / غرب

الاتحاد

دور المجموعات مباشرة

 الدور التمهيدي

الإمارات

الجزيرة، الوحدة، الوصل

العين

السعودية

الهلال، الأهلي

-

إيران

بيروزي، الاستقلال، تراكتور

ذوب اهن

قطر

الدحيل، السد، الريان

الغرافة

أوزبكستان

لكموتيف طشقند

ناساف كارشي، باختاكور

الأردن

-

الفيصلي

الهند

-

ايزول

البحرين

-

المالكية

 

 

جدول ملحق دوري أبطال آسيا 30 يناير (مباراة واحدة)

الفريقان

 المكان

العين الإماراتي – المالكية

العين

ذوب اهن الإيراني – ايزول الهندي

إيران

الغرافة – باختاكور الأوزبكي

الدوحة

ناساف كارشي – الفيصلي الأردني

أوزبكستان

 

·    الفائز يتأهل إلى دور المجموعات

·    المباراة تقام على أرض النادي المنتمي للاتحاد الأفضل تصنيفاً

التعليقات