استاد الدوحة

الترشيحات ترجح كفة الشحانية على معيذر.. الشمال والوكرة في مباراة قمة لا تقبل القسمة على اثنين

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Wed 06 December 2017
  • 9:16 AM
  • eye 76

يستأنف الشحانية الذي ينفرد بصدارة دوري الدرجة الثانية نشاطه في البطولة بعد أن غاب عن منافساتها في الجولة الماضية عندما يلتقي مساء اليوم مع معيذر الذي يقبع بالمركز الخامس والأخير على ملعب نادي السيلية بالجولة التاسعة.

وسيكون ملعب الشمال في الوقت ذاته مسرحا لمباراة قمة بين المطاردين الرئيسيين للشحانية وهما الشمال الذي يحتل المركز الثالث والوكرة الذي يحتل المركز الثاني متقدما عليه بفارق الأهداف، بينما يخلد مسيمير صاحب المركز الرابع إلى الراحة في هذه الجولة وهي ما قبل الأخيرة من القسم الثاني بالبطولة.

 

مهمة المتصدر أمام الأخير سهلة على الورق

يحلق الشحانية بمفرده في صدارة دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2017 - 2018 منذ انطلاقها وقد بلغ رصيد نقاطه عقب خوضه ست مباريات بمنافساته 14 نقطة حصدها من أربعة انتصارات وتعادلين.

ويتقدم فريق "المطانيخ" الذي يستمر سجله نظيفا من الخسارة بمفرده بينما باقي منافسيه ذاقوا مرارتها بفارق 5 نقاط عن ملاحقيه الأولين الوكرة والشمال.

ويتطلع الشحانية بعدما فرض عليه الشمال التعادل بهدف لمثله في آخر مباراة خاضها إلى أن يستأنف نشاطه في البطولة باستعادة نغمة الانتصارات على حساب معيذر المتعثر جدا لكي يعزز موقعه في الصدارة ويتابع سيره في الاتجاه الصحيح نحو عبور بوابة الصعود.

وبالمقابل، سيكون معيذر أمام اختبار صعب جدا بمواجهة الشحانية الذي يعتبر مرشحا للفوز عليه وانتزاع النقاط الكاملة للمباراة غير المتكافئة بينهما على الورق، علما بأن المباراة الأولى بينهما خلال القسم الأول قد انتهت بفوز الشحانية بهدفين نظيفين.

ويعاني "كحيلان" الأمرين بسبب مستوياته الباهتة ونتائجه الضعيفة التي تجعله خارج حسابات الصعود حيث إنه يحتل المركز الخامس والأخير برصيد 3 نقاط حصل عليها من ثلاثة تعادلات في ست مباريات لعبها، أي أنه لم يحقق أي فوز إلى حد الآن.

ويبدو أن هدف عودة معيذر الذي أهدر كما كبيرا من النقاط الثمينة إلى دوري الأضواء قد تلاشى وبات من الصعب جدا عليه تحقيقه، لاسيما أنه لا يملك مصيره بيديه.

صراع قوي على الانفراد بالوصافة

من الصعب التكهن بنتيجة مباراة قمة الجولة التاسعة بين الشمال والوكرة نظرا للتقارب الشديد جدا في المستوى والنتائج بينهما ولعودتهما القوية في البطولة بعدما كانت بدايتهما فيها محتشمة جدا حيث إنهما يحققان في مبارياتهما الأخيرة نتائج إيجابية جدا مكنتهما من تخطي مسيمير والإطاحة به من مركز الوصيف الذي كان يتمسك به بعدما عصفت به الخسارة في مبارياته الثلاث الأخيرة.

ويحتل الوكرة المركز الثاني برصيد 9 نقاط حصل عليها من فوزين وثلاثة تعادلات بينما خسر مرة واحدة.

ويلتصق به الشمال في مركزه الثالث حيث إنه لا يتأخر عنه سوى بفارق الأهداف غير أنه خاض سبع مباريات حقق الفوز في اثنتين وتعادل في ثلاث وخسر في اثنتين.

ويلتقي الفريقان للمرة الثانية هذا الموسم بعد أن تعادلا في القسم الأول بهدف لمثله وهما يتمتعان بمعنويات عالية وطموحهما في المنافسة على الصعود قد ارتفع وأصبح كبيرا.

ويتطلع الشمال بعد أن أوقف زحف الشحانية المتصدر في الجولة السابعة بالتعادل معه بهدف لمثله وأطاح بمسيمير من الوصافة إلى المركز الرابع بفوزه عليه بهدف دون رد في الجولة الماضية، إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي بتخطي عقبة الوكرة غير أنه يدرك أنها مهمة صعبة وشاقة حيث إن "الموج الأزرق" بعدما رفع مستواه وتحسن حاله كثيرا يود مواصلة نتائجه الايجابية بفوز ثالث على التوالي بعدما فاز على مسيمير بهدفين نظيفين ومعيذر بهدفين مقابل هدف.

 الموعد المقبل: الجولة 9

 

    التوقيت

 

الملعب

الفريقان

التاريخ 

18:00

السيلية

الشحانية - معيذر

الأربعاء 6 ديسمبر 2017

18:00

الشمال

 الشمال – الوكرة

الأربعاء 6 ديسمبر 2017

 

الترتيب العام

 

النقاط

الفارق

عليه

   له

خسارة

تعادل 

  فوز

لعب

الفريق

الترتيب

  14

  11

   3

  14

  0

     2

   4

   6

الشحانية

   1   

  9

  +2

    5

  7

   1

3

   2

   6

الوكرة 

    2

  9

  -4

  13

  9

   2

    3

   2

   7

الشمال

    3

  7

  -5

   15

  10

   4

    1

   2

   7

مسيمير 

    4

  3

  -4

   13

   9

   3

   3   

   0

   6

 معيذر

    5

 

التعليقات