استاد الدوحة

بحضور ممثلين عن الأندية القطرية الأربعة الدحيل والسد والريان والغرافة.. قرعة دوري أبطال آسيا 2018 تسحب في ماليزيا اليوم

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Wed 06 December 2017
  • 9:41 AM
  • eye 73

تسحب اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا 2018 بمشاركة الأندية القطرية الاربعة الدحيل بطل الدوري والسد بطل كأس الأمير والريان ثالث الدوري والغرافة خامس الدوري على أن تشارك الاندية الثلاثة صاحبة البطاقات المباشرة بأسمائها، في حين سيدخل الغرافة القرعة كمنافس على مقعد (الغرب 3.3) بانتظار الملحق الذي سيخوضه يوم 30 من شهر يناير القادم امام باختاكور الاوزبكي على ان يحجز الفائز مكانا في دور المجموعات.

وكان ممثلو الاندية القطرية الاربعة قد وصلوا امس الى كوالالمبور لحضور القرعة، حيث يمثل الدحيل كل من اسماعيل احمد مدير الفريق ومحمد بشير المنسق الإعلامي، في حين يمثل السد كل من محمد غلام المدير الرياضي وأحمد الأنصاري المسؤول الإعلامي وعبدالـله البريك مدير الفريق، اما الريان فيمثله في القرعة مذكر آل شافي، فيما يمثل الغرافة كل من سعد سطام الشمري نائب رئيس جهاز الكرة والمنسق الإعلامي طه المهيزع.

 

24 نادياً في القرعة بشكل مباشر و22 عبر الملحق

ستشهد القرعة مشاركة 24 ناديا من الشرق والغرب في القرعة بشكل مباشر، حيث تشارك هذه الفرق بأسمائها بعدما حجزت مقاعد مباشرة في دور المجموعات مناصفة بين الشرق والغرب، في حين يشارك 22 ناديا بشكل غير مباشر، حيث تتنافس تلك الفرق على 8 مقاعد مناصفة بين الشرق والغرب للدخول في دور المجموعات، ففي الشرق هناك 14 ناديا ستدخل المنافسات عبر دورين تمهيديين للوصول الى المقاعد الاربعة المباشرة، في حين تقتصر الادوار التمهيدية في الغرب على دور اقصائي واحد تتنافس فيه 8 اندية للحصول على 4 مقاعد مباشرة ليكتمل العدد الكلي لدوري الأبطال بمشاركة 32 ناديا مناصفة بين الشرق والغرب.

أندية غرب آسيا المشاركة في دور المجموعات مباشرة في القرعة هي الدحيل، السد، الريان (قطر).. الجزيرة، الوحدة، الوصل (الإمارات).. الهلال، الاهلي (السعودية).. بيروزي، الاستقلال، تراكتور (إيران).. لكموتيف طشقند (اوزبكستان).

اما اندية الشرق فهي: جنبوك، اولسان هيونداي، جيجيو (كوريا الجنوبية).. كواساكي، اوساكا، كاشيما (اليابان).. غوانزو، شنغهاي (الصين).. سيدني، ملبورن (استراليا).. بوريرام (تايلند).. كيتشي (هونغ كونغ).

 

مواعيد منافسات دوري أبطال آسيا

يقام الدور التمهيدي الاول للنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا يوم 16 يناير المقبل، في حين يقام الدور التمهيدي الثاني 23 يناير، اما المرحلة الإقصائية فتقام يوم 30 يناير.. وتبدأ منافسات دور المجموعات بالجولة الاولى 12 و13 فبراير، والجولة الثانية 19 و20 فبراير، والجولة الثالثة 5 و6 مارس، والجولة الرابعة 12 و13 مارس والجولة الخامسة 2 و3 ابريل والجولة السادسة والأخيرة 16 و17 ابريل.

ويقام الدور ثمن النهائي (دور الـ­16) يومي 7 و8 مايو ذهابا و14 و15 الشهر نفسه ايابا، في حين يقام دور الثمانية يومي 27 و28 اغسطس ذهابا و17 و18 سبتمبر ايابا، فيما يقام الدور نصف النهائي يومي 1 و2 اكتوبر ذهابا و22 و23 الشهر نفسه ايابا، اما المباراة النهائية فتقام يوم 3 نوفمبر ذهابا و10 نوفمبر ايابا.

 

الهلال على رأس المجموعة الرابعة

حكم توزيع الأندية المنتمية الى اتحادات غرب اسيا بحيث لا يقع ناديان من دولة واحدة في مجموعة واحدة، بوضع نادي الهلال السعودي على رأس المجموعة الرابعة على ان يقع النادي السعودي الثاني الأهلي في احدى المجموعات (الاولى والثانية والثالثة) من دون المجموعة الرابعة، في حين سيتم توزيع اندية قطر على ثلاث مجموعات باستثناء المجموعة التي من الممكن ان يتأهل عنها نادي الغرافة والأمر ذاته بالنسبة للاندية الإماراتية والإيرانية.

 

إياب نهائي 2018 في الغرب

يقام اياب نهائي دوري ابطال اسيا عام 2018 في منطقة غرب اسيا يوم العاشر من نوفمبر العام المقبل على ان يقام الذهاب يوم الثالث من نوفمبر في الشرق.. وكان الاتحاد الاسيوي قد اتبع نظام المداورة بين الشرق والغرب في مسألة استضافة اياب النهائي (مباراة التتويج) بحيث تقام كل عام في منطقة.

وكان اياب نهائي النسخة الماضية 2017 بين الهلال واراوا ريد ديامونز الياباني قد اقيم في اليابان يوم 25 نوفمبر في حين اقيم الذهاب في الرياض يوم 19 نوفمبر، في حين عرفت النسخة التي سبقتها عام 2016 اقامة اياب النهائي بين العين الإماراتي وتشوبونك الكوري الجنوبي في مدينة العين في حين اقيم الذهاب في كوريا الجنوبية.

 

جدول ملحق دوري أبطال آسيا 30 يناير (مباراة واحدة)

الفريقان

 المكان

العين الإماراتي – المالكية

العين

ذوب اهن الإيراني – ايزول الهندي

إيران

الغرافة – باختاكور الاوزبكي

الدوحة

ناساف كارشي – الفيصلي الاردني

اوزبكستان

 

·       الفائز يتأهل الى دور المجموعات

·       المباراة تقام على أرض النادي المنتمي للاتحاد الأفضل تصنيفا

التعليقات