استاد الدوحة

مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات.. رغبة الريان في التعويض تصطدم بصحوة العميد

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 07 December 2017
  • 9:29 AM
  • eye 68

يدرك الريان انه لا يتوجب عليه التعثر مرة اخرى عندما يقابل العميد الاهلاوي مساء اليوم على ملعب حمد بن خليفة ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة من دوري نجوم QNB, بينما يسعى العميد لمواصلة انطلاقته عقب التحسن الكبير في مستوى الفريق الذي حقق فوزا مهما في الجولة الماضية على حساب السيلية، بينما سقط الرهيب في فخ التعادل امام ام صلال ليفقد نقطتين مهمتين.

الريان الذي يحتل المركز الثاني برصيد 25 نقطة يأمل مواصلة مطاردة الدحيل، حيث يريد الفريق الاستفادة ايضا من أي تعثر يمكن ان يحدث للمتصدر للحاق به او تقليص الفارق معه, بينما نجد ان الاهلي قفز الى المركز السادس في جدول الترتيب ويسعى لمواصلة انطلاقته القوية عقب فوزه المهم امام الشواهين.

الرهيب والرغبة في التعويض

الفريق الرياني رغم انه قدم مستوى جيدا في مباراته امام ام صلال الا انه سقط في فخ التعادل الذي افقده نقطتين وجعله يتخلف بفارق ثلاث نقاط امام الدحيل المتصدر, ولا يريد الفريق فقدان أي نقطة في مباراته امام الاهلي، لذلك سيدخل اللقاء بهدف الحصول على النقاط الثلاث كاملة في ظل رغبته في تعويض خسارة نقطتين امام الفريق البرتقالي.

وسيلعب الريان المباراة في غياب هدافه عبدالرزاق حمداللـه الذي نال اربعة انذارات وبالتالي لن يكون مشاركا في المباراة امام الاهلي التي يتوقع ان يعتمد فيها المدرب مايكل لاودروب على تشكيلته الاساسية المعتادة التي ستضم الحارس عمر باري وثنائي خط الدفاع فييرا وموسى هارون وفي الظهير الايمن محمد علاء وفي الظهير الايسر محمد جمعة العلوي, وفي الوسط سيكون الثنائي احمد عبدالمقصود والكوري كو ميونغ، اضافة الى سبستيان سوريا ورودريغو تاباتا ومحسن متولي.. وسيختار المدرب الدنماركي بديلا للاعبه حمداللـه الذي يعتبر احد الاوراق المهمة والاساسية في الفريق ولكن حتما سيجد المدرب البديل المناسب الذي يمكن ان يعوض مكان اللاعب في المباراة القادمة.

الفريق الرياني الذي عرف بقوة منظومته الهجومية قد يتأثر نتيجة غياب حمدالـله, ولكن المدرب يعول ايضا على وجود سبستيان سوريا وتاباتا في تسجيل الاهداف والمحافظة على قوة هجوم الرهيب الذي كان احد افضل الخطوط منذ انطلاقة الدوري في الموسم الحالي.

 

الأهلي في مستوى متصاعد

فريق الاهلي الذي تصاعد مستواه من مباراة الى اخرى عقب تدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين يسعى لمواصلة الصحوة وتحقيق نتيجة ايجابية في المباراة امام الرهيب الرياني, وبعد الصعود الى المركز السادس في جدول الترتيب فان طموحات الفريق ارتفعت، لذلك يعرف المدرب اهمية تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة الريان قد يكون من شأنها منح الفريق دفعة كبيرة في مشواره القادم للحاق بفرق المقدمة, وهو ما يعمل على ترجمته المدرب في المباراة امام الرهيب الرياني.

المدرب الاسباني كاباروس يتوقع ان يعتمد ايضا على التشكيلة التي خاضت مباراة السيلية الماضية ولكن الفريق سيفتقد خدمات اللاعب محمد مونتاري الذي تعرض للاصابة في المباراة السابقة, ولكن البديل الذي سيحل مكانه وهو ماجد محمد كان قد سجل هدف الفوز الغالي للفريق عقب دخوله في الشوط الثاني من مباراة السيلية, وسيشكل ماجد مع ياسين الشيخاوي ثنائيا مميزا يمكن ان يهدد الدفاع الرياني في المباراة التي يفتقد فيها الاهلي ايضا خدمات قائده مشعل عبدالـله الذي تعرض للاصابة وسيغيب بالتالي عن المباراة في الجولة القادمة.

ولن يكون هنالك تغييرات في باقي تشكيلة الفريق الاهلاوي الذي يعتمد على يزن نعيم في حراسة المرمى وفي الدفاع يلعب الثنائي هادي المصري وخليل شريف وفي الناحية اليمنى محمد عبدالـله تريسور وفي الظهير الايسر مشعل مبارك وفي الوسط مات سيماوي وعلي قادري، اضافة الى ياسين الشيخاوي وقد يبعد المدرب المحترف الكولومبي نازاريت الذي لايزال يقدم اداء متواضعا مع الفريق.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي - الريان

التاريخ: الخميس 7 ديسمبر 2017

المناسبة: الجولة 11 – دوري نجوم QNB

الملعب: حمد بن خليفة

التوقيت: السادسة و10 دقائق

 

                                     يزن

               مشعل      خليل      هادي         تريسور

                   اليزيدي      سيماو       قادري

               الشيخاوي                   ماجد

                            نازاريت

_____________________________________________

                              سبستيان

                متولي         تاباتا        بارو

                     كو       عبدالمقصود

            علاء   موسي     فييرا        جمعة

                        باري

التعليقات