استاد الدوحة

بعد الكشف عن خارطة منافسات نسخة 2018 من دوري الأبطال.. الريان في مجموعة الموت.. وقرعة متوازنة للدحيل والسد

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 07 December 2017
  • 9:49 AM
  • eye 75

أوقعت قرعة دوري ابطال اسيا التي سحبت أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور الاندية القطرية الاربعة المشاركة في النسخة الحالية من البطولة القارية في مهام متباينة.. ففي الوقت الذي وقع فيه الدحيل في المجموعة الثانية التي تبدو في متناول بطل النسخة السابقة من دوري نجوم قطر رفقة أندية الوحدة الإماراتي ولكموتيف طشقند الاوزبكي والفائز من مواجهة الملحق الثاني بين ذوب أهن الإيراني وايزاول الهندي، فإن الريان جاء في المجموعة الرابعة المعقدة التي تضم الهلال السعودي وصيف نسخة 2017 والاستقلال الإيراني والمتأهل من الملحق الاول الذي يجمع العين الإماراتي بالمالكية البحريني.. في حين جاء السد في المجموعة الثالثة المتوازنة التي ضمت بيروزي الإيراني والوصل الإماراتي والمتأهل من الملحق الرابع الذي يجمع ناساف كارشي الاوزبكي والفيصلي الأردني.. اما الغرافة ففي حال تأهله من الملحق الثالث بتجاوز باختاكور الاوزبكي فسيكون في المجموعة الاولى التي تضم الجزيرة الإماراتي والاهلي السعودي وتراكتور الإيراني.

 

الدحيل يبدأ بالمتأهل من الملحق 12 فبراير

يستهل الدحيل منافسات المجموعة الثانية بلقاء المتأهل من الملحق الثاني بين ذوب أهن الإيراني وايزاول الهندي يوم 12 فبراير المقبل على استاد عبدالـله بن خليفة بالدوحة على ان يلاقي في الجولة الثانية فريق الوحدة الإماراتي في الإمارات يوم 19 فبراير، قبل ان يستقبل لكموتيف طشقند الاوزبكي في الدوحة في الجولة الثالثة يوم 6 مارس ثم يعاود لقاء لكموتيف يوم 12 مارس في طشقند في الجولة الرابعة ثم يلتقي المتأهل من الملحق خارج الدوحة يوم 3 ابريل في الجولة الخامسة ويختتم الدور الاول باستضافة الوحدة الإماراتي في الدوحة يوم 17 ابريل.

الدحيل يشارك في دوري ابطال اسيا للمرة السابعة تواليا منذ نسخة العام 2012 وكان أفضل ما حققه الوصول الى ربع النهائي في نسختي عامي 2013 و2015 فيما بلغ الدور ثمن النهائي (دور الـ16) في نسختي 2016 و2017 وغادر من دور المجموعات في نسختي 2012 و2014.

 

السد يستهل المشوار بلقاء الوصل 13 فبراير

يستهل السد مشوار المجموعة الثالثة من دوري ابطال اسيا بلقاء الوصل الإماراتي في الإمارات يوم 13 فبراير المقبل لحساب الجولة الأولى قبل ان يستقبل بيروزي الإيراني يوم 20 فبراير في الجولة الثانية، ثم يلاقي المتأهل من الملحق الذي يجمع ناساف كارشي الاوزبكي والفيصلي الأردني خارج الأرض يوم 5 مارس المقبل في الجولة الثالثة قبل ان يعاود مواجهة المتأهل من الملحق يوم 13 مارس في الدوحة لحساب الجولة الرابعة، ثم يستقبل الوصل الإماراتي في الدوحة يوم الثاني من ابريل في الجولة الخامسة ويختتم السد منافسات الدور الأول بلقاء بيروزي الإيراني في ايران يوم 16 ابريل.

السد يسجل في النسخة الحالية مشاركته الثالثة عشرة في البطولة منذ التعديلات التي طرأت عليها، حيث كان قد توج بلقب البطولة مرتين عام 1989 في الشكل القديم وعام 2011 في الشكل الجديد.. وكان السد قد خيب الآمال في النسختين السابقتين بعدما عجز عن تجاوز الدور الإقصائي ولم يتأهل لدور المجموعات، ويتطلع في النسخة الحالية الى ظهور افضل.

 

الريان يبدأ بالاستقلال الإيراني 13 فبراير

يستهل الريان منافسات المجموعة الرابعة بلقاء الاستقلال الإيراني يوم 13 فبراير المقبل على استاد جاسم بن حمد قبل أن يحل ضيفا على المتأهل من مباراة الملحق التي تجمع العين الإماراتي بالمالكية البحريني في الجولة الثانية يوم 20 فبراير، ثم يرحل لمواجهة الهلال السعودي في الرياض يوم 6 مارس المقبل في الجولة الثالثة، على ان يستقبل الهلال في الدوحة يوم 12 مارس في الجولة الرابعة قبل ان يحل ضيفا على الاستقلال الإيراني في إيران يوم 2 ابريل في الجولة الخامسة، ثم يختتم الرهيب الدور الاول بلقاء المتأهل من الملحق يوم 16 ابريل في الدوحة.

ويسجل الريان المشاركة الثامنة بدوري ابطال اسيا كان آخرها في الموسم الماضي وخرج من دور المجموعات ليبقى الدور ثمن النهائي عصيا على الرهيب الذي لا يبدو ان الحظ يخدمه كثيرا خصوصا على مستوى القرعة التي وضعته مجددا في مجموعة قوية ضمت الهلال والاستقلال والعين او المالكية، تماما كما في النسخة الماضية عندما جاء في مجموعة قوية ضمت الهلال وبيروزي الإيراني والوحدة الإماراتي.

 

الغرافة يتطلع لتجاوز الملحق قبل المجموعة الأولى

يتطلع الغرافة الى تجاوز الملحق الاسيوي عندما يواجه باختاكور الاوزبكي في الدوحة يوم 30 يناير في مباراة ستمنح الفائز بطاقة العبور الى دور المجموعات وتحديدا الى المجموعة الاولى التي تضم فرق الجزيرة الإماراتي والاهلي السعودي وتراكتور الإيراني، وهي المهمة التي تحتاج الى بذل جهود كبيرة من اجل اجتياز عقبة الممثل الثالث للكرة الاوزبكية في البطولة القارية باختاكور الذي بلغ دوري الابطال بصفته ثالث ترتيب الدوري الاوزبكي بعدما جمع 59 نقطة في الدوري من 30 مباراة وبفارق إحدى عشرة نقطة عن البطل لكموتيف، حيث حقق باختاكور الفوز في 18 مباراة وتعادل في 5 مباريات وتلقى سبع هزائم.

الغرافة سيسجل المشاركة التاسعة في دوري ابطال اسيا ولكن بعد غياب طويل منذ آخر ظهور في البطولة القارية عام 2013 حيث بلغ حينها الدور ثمن النهائي، فيما تبقى المشاركة في نسخة 2010 عالقة في الأذهان بعدما بلغ الفهود الدور ربع النهائي وخرجوا بشق الانفس امام الهلال رغم التأخر في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة في الرياض قبل الفوز 4 - 2 في الدوحة ليتأهل الفريق السعودي بفارق الاهداف.

 

لا ملاعب محايدة

أكد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم رفضه للملاعب المحايدة في النسخة الحالية من دوري ابطال اسيا 2018، حيث أكد أمين عام الاتحاد الاسيوي داتو ويندسور أن الاتحاد الاسيوي سيتعامل مع هذا الملف بشكل ذكي.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد قرر خلال اجتماعه الأخير بالعاصمة التايلندية بانكوك برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد، وحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جياني إنفانتينو، الإبقاء على النظام الحالي لخوض المباريات بدوري أبطال آسيا بطريقة الذهاب والإياب، وهو ما يعني استمرار العمل بتعليمات دوري أبطال آسيا 2018 خلال المباريات التي تجمع بين أندية السعودية والإمارات وقطر.

التعليقات