استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد تقديم النجم الهولندي في حفل رائع.. انضمام شنايدر للغرافة يستأثر باهتمام الصحافة الرياضية الدولية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 11 شهر
  • Wed 10 January 2018
  • 9:17 AM
  • eye 482

حظي انضمام النجم العالمي الهولندي ويسلي شنايدر لنادي الغرافة الذي تعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية لمدة موسم ونصف الموسم باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام الرياضية الدولية بمختلف أنواعها.

وكان نادي الغرافة قد قدم لاعب الوسط البالغ من العمر 33 عاما في حفل رائع أقامه أمس الأول بفندق الفورسيزونز بالدوحة حضره حشد كبير من المدعوين، يتقدمهم شخصيات ورموز رياضية لنادي الغرافة وسفيرة مملكة هولندا بدولة قطر.

ويعد انتقال ويسلي شنايدر إلى نادي الغرافة الذي يراهن على خبرته العالمية في قيادته إلى حصد أفضل النتائج، أهم صفقة على الإطلاق في «الميركاتو» القطري هذا الموسم بفترتيه الصيفية والشتوية.

ويخوض اللاعب الهولندي الشهير في صفوف «الفهود» تجربته الكروية الأولى خارج حدود القارة الأوروبية بعدما لعب داخلها في نادي أياكس أمستردام (2002 إلى 2007) وريال مدريد الإسباني (2007 - 2009) وإنترميلان الإيطالي (2009 - 2013) وغلطة سراي التركي (2013 - 2017) ونيس الفرنسي (2017) بالإضافة إلى أنه دافع عن ألوان منتخب بلاده منذ عام 2003.

 

التجربة الأولى خارج أسوار القارة الأوروبية

تحت عنوان: «ويسلي شنايدر يتعاقد مع الغرافة لموسم ونصف» نشرت اليومية الرياضية الفرنسية الشهيرة «ليكيب» على موقعها الإلكتروني خبر انضمام النجم الهولندي إلى النادي القطري بعد انفصاله عن نادي نيس.

وأوردت «ليكيب» مقتطفات من التصريحات التي أدلى بها شنايدر في حفل تقديمه أمس الأول حيث إنها كتبت على لسانه: أنا متحمس كثيرا ومتلهف لخوض مباراتي الأولى وأتمنى أن ألعب يوم الجمعة المقبل، وذلك في إشارة إلى المباراة التي سيخوضها الغرافة أمام الأهلي يوم الجمعة في الجولة 12 من دوري نجوم QNB.

وتابعت «ليكيب» أن اللاعب الهولندي شرح المبررات التي دفعته إلى قبول عرض الغرافة بقوله: اتخذت قراري في غضون يومين وقدمت للعب كرة القدم ومساعدة اللاعبين الشباب وقد سمعت أن الفريق يتوافر على الكثير من الإمكانيات والمؤهلات.

الجريدة اليومية الرياضية الإسبانية «آس» سلطت بدورها الضوء على الصفقة الكبيرة في الانتقالات الشتوية القطرية عندما عنونت: «رسميا شنايدر ينتقل إلى الغرافة القطري».

وكتبت «آس»: انتقل اللاعب الهولندي السابق في ريال مدريد إلى الغرافة لمدة موسم ونصف بعد أن توصل إلى اتفاق مع ناديه نيس للسماح له بالرحيل عن صفوفه.

وقالت الجريدة أيضا: في سن الثالثة والثلاثين يخوض (شنايدر) اللاعب الذي لعب أكبر عدد من المباريات الدولية في المنتخب الهولندي (133 مباراة) مغامرته الأولى خارج أوروبا. ويتوافر في سجل إنجازاته على دوري أبطال أوروبا مع
إنترميلان بالإضافة إلى ألقاب أخرى أحرزها في إيطاليا وهولندا وإسبانيا مع ريال مدريد.

 

حفل التقديم الأفضل.. وعرض الغرافة لم يكن الوحيد

كتب الموقع الرياضي العالمي «غول» تحت عنوان: «الغرافة.. شنايدر متحمس جدا» أن اللاعب الهولندي رغم بلوغه سن 33 عاما إلا أنه لم يصل بعد إلى مرحلة ما قبل الاعتزال حيث إنه كان حريصا على التأكيد على هذا الأمر من خلال الرسالة التي أراد تمريرها خلال حفل تقديمه رسميا.

وأكدت الجريدة الإنجليزية «ذا صن» أن اللاعب الهولندي تنقل مجددا بعد أن غادر نيس لينضم للغرافة موضحة أنه رفض عروضا من مختلف الجهات من أجل اللعب في الدوري القطري.

وأبرزت الجريدة الإنجليزية التصريحات التي قال فيها شنايدر بأنه سعيد بالقدوم إلى منطقة الشرق الأوسط وانه بكل صراحة اختار الانتقال للغرافة من أجل لعب كرة القدم.

وأضافت على لسانه: سرت العديد من الشائعات التي تحدثت عن رحيلي إلى الولايات المتحدة الأمريكية والصين غير أنني لم أقرأ أنني سأذهب إلى قطر.

كما أن مصادر مقربة جدا من اللاعب الهولندي حسب الجريدة أشارت إلى أنه توصل أيضا بعروض من المكسيك والبرازيل.

واهتم موقع سبورت نيوز الهولندي بطريقة التقديم الرسمي للنجم ويسلي شنايدر حيث كتب تحت عنوان «شنايدر يقدم في حفل كبير» أن اللاعب الهولندي عرف في حياته العديد من الانتقالات بينما أنه لم يسبق له أن حظي بتقديم مثل تلك الاحتفالية وحفاوة الاستقبال.

التعليقات

مقالات
السابق التالي