استاد الدوحة
كاريكاتير

في الظهور الأول للفريقين لحساب الجولة 12 عقب التوقف الطويل.. الأهلي يستقبل الغرافة في مواجهة واعدة!

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 7 يوم
  • Fri 12 January 2018
  • 9:25 AM
  • eye 61

مواجهة قوية تلك التي ستجمع الأهلي بالغرافة الساعة الرابعة وعشرين دقيقة مساء اليوم الجمعة على استاد حمد بن خليفة لحساب الجولة الثانية عشرة من دوري نجومQNB  في الظهور الأول للفريقين في القسم الثاني من البطولة المحلية التي عرفت توقفا طويلا منذ الثامن من  ديسمبر الماضي وتخللها خوض العنابي غمار النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج التي جرت في الكويت.

اللقاء سيكون على وقع مستجدات عرفها الفريقان خلال فترة الانتقالات الشتوية او حتى قبلها بعد تغييرات طالت الإدارة الفنية لكليهما، في حين شهدت صفوف الفهود انتدابات جديدة ربما تسهم في تغيير شكل الفريق المقبل على خوض الدور التمهيدي المؤهل مباشرة الى دور المجموعات من النسخة الجديدة لدوري ابطال اسيا بمواجهة باختاكور الاوزبكي يوم 30 من يناير الجاري.

 

الفهود.. مستجدات مؤثرة

أبرمت إدارة الغرافة تعاقدات وازنة الى الآن بهدف تعزيز صفوف الفريق بعدما انتدبت النجم الهولندي الكبير ويسلي سنايدر قادما من نيس الفرنسي ليكون صانع الألعاب الهجومي المنتظر للفهود، في حين ستنهي الإدارة ايضا إجراءات ضم المهاجم الإيراني مهدي تارمي الذي قدم مستويات رائعة في النسخة الماضية من دوري ابطال اسيا رفقة بيروزي قبل ان يبتعد بسبب قرار الإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ولا يبدو ان تلك الصفقات ستقف عند هذا الحد، حيث إمكانية ابرام المزيد من التعاقدات سواء مع لاعبين محترفين او مواطنين خلال الايام القليلة القادمة.

وكانت الإدارة قد اقدمت على إجراء تغيير على مستوى الإدارة الفنية بالتعاقد مع التركي بولنت ايجون لقيادة الفهود خلال الفترة المقبلة خلفا للمدرب الفرنسي جان فرنانديز رغم ان هذا الأخير قاد الفريق للظفر بلقب كأس QSL اول ألقاب الموسم المحلي على حساب الريان في النهائي.. وعليه فإن المستجدات قد تُظهر الغرافة بثوب وأسلوب جديدين بداية من مواجهة الأهلي التي ستسجل الظهور الأول لسنايدر مع الفريق، كما انها ستُظهر النظام التكتيكي الذي سيتبعه المدرب الجديد بولنت.

 

العميد.. رهان مواصلة الصحوة

إدارة العميد وجدت نفسها مجبرة على إحداث التغيير على مستوى الإدارة الفنية بعد اعتذار المدرب الإسباني خواكين كاباروس عن عدم الاستمرار في قيادة الفريق لتلجأ الإدارة الى الإسباني الآخر مدرب الشباب خورخي الذي تولى المهمة حتى نهاية الموسم، في حين لم يطرأ أي جديد على مستوى اللاعبين المحترفين رغم كل ما قيل سابقا عن نية الإدارة إجراء بعض التغييرات عطفا على الظهور غير المقنع لبعض اللاعبين الذين تم انتدابهم في الصيف.

الاهلي يراهن على الصحوة التي جاء بها الفريق في الأسبوعين الأخيرين بعدما حقق انتصارين ربما كانا مفاجئين على حساب فريقين قويين هما السيلية والريان تواليا، ليسجل الفريق قفزة كبيرة على سلم الترتيب رافعا رصيده الى النقطة الرابعة عشرة التي جعلته سادسا، خلافا الى الدفعة المعنوية الكبيرة للاعبين، حتى بات التوقف بالنسبة للعميد في غير وقته على اعتبار ان الاهلي وصل الى قمة مستواه في الجولة الحادية عشرة.

اختبار اليوم لن يكون سهلا على رفاق مشعل عبداللـه، خصوصا ان الأمور لا تبدو على خير ما يرام عقب الأخبار التي تم تناولها حول تقديم بعض اللاعبين، من بينهم مشعل نفسه، شكوى للجنة اوضاع اللاعبين للحصول على مستحقات مالية متأخرة لدى الإدارة.

 

تحضيرات في المستوى بغرض الفوز

يسعى كل طرف الى تحقيق الانتصار لتعزيز الوضعية على سلم الترتيب، فالأهلي يأمل حصد النقاط الثلاث لتسجيل الفوز الثالث تواليا من اجل الضغط على ام صلال والسيلية بغرض الدخول طرفا في معادلة المنافسة على المربع الذهبي، في حين يتطلع الفهود الى استثمار المستجدات التي طرأت على الفريق خصوصا على مستوى التعاقدات من جهة، ومواصلة النسج على منوال الظهور اللائق الذي سجله الفريق في نهائي كأس QSL عندما قدم العرض الأفضل له في الموسم محققا الانتصار على الريان رغم ان كفة هذا الأخير كانت ارجح قبل المباراة.

العميد يعول على محمد مونتاري الذي اعتاد التسجيل منذ وصوله الى صفوف العميد معارا من الدحيل وكذلك على التونسي ياسين الشيخاوي الذي بات بكامل الجهوزية الآن، فيما يبقى مشعل عبدالـله الورقة الرابحة دوما في الفريق، وبالمقابل يعول الغرافة على سنايدر ليصبح القائد الفعلي للفريق عبر تحقيق الانسجام السريع مع التوليفة التي تضم اسماء وازنة.

التحضيرات كانت في المستوى.. إذ خاض الغرافة لقاء وديا مع قطر انتهى بفوز الفهود بهدفين لهدف، في حين خسر العميد امام فريق بايرن ميونيخ الالماني بسداسية خلال المعسكر الذي خاضه الاخير في الدوحة، ليحقق العميد الفوائد المرجوة رغم ثقل النتيجة عطفا على الفوارق الشاسعة بين الفريقين.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي - الغرافة

التاريخ :الجمعة 12 يناير 2018

المناسبة: الجولة 12 دوري نجوم QNB

الملعب: استاد حمد بن خليفة

التوقيت: الساعة الرابعة و20 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي