استاد الدوحة
كاريكاتير

هل ينهي المقاربات الرقمية مع الأندية الإيرانية؟.. " الطوفان " في مواجهة مهمة أمام ذوب آهن

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 6 شهر
  • Mon 12 February 2018
  • 9:23 AM
  • eye k

يستهل الدحيل بطل الدوري القطري مشاركته الثامنة في دوري أبطال آسيا بمواجهة قوية أمام ذوب آهن الإيراني وذلك في اللقاء الذي سيجمع الفريقين في الدوحة وتحديدا بملعب عبدالـله بن خليفة في منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دوري الأبطال 2018.

وتضم المجموعة الثانية أيضا الوحدة الإماراتي ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي.

الدحيل يشارك في النسخة الحالية مباشرة من دور المجموعات، بينما تعين على ذوب آهن رابع الدوري الإيراني في الموسم الماضي أن يلعب مباراة ملحق حقق فيها الفوز 3 - 1 على أيزاول الهندي وسجل له مرتضى تبريزي هدفين ومهدي رجب زاده هدفا من ركلة جزاء.

 

هنا الفريقان

استعد الدحيل جيدا للمواجهة وتبدو صفوف الفريق مكتملة باستثناء غياب لاعب الوسط لويز جونيور للإصابة، ولن تختلف على الأرجح التشكيلة الأساسية عن تلك التي واجه بها الدحيل فريق الغرافة في الجولة الماضية من الدوري المحلي والتي ستضم: الحارس كلود امين ومراد ناجي، محمد موسى، لوكاس منديز، علي عفيف، كريم بوضياف، بسام هشام، يوسف المساكني، نام تاي هي (إسماعيل محمد)، يوسف العربي والمعز علي.

الدحيل يتصدر الدوري القطري بينما يحتل منافسه ذوب آهن المركز الثاني في الدوري الإيراني.

ويقود ذوب آهن مدرب إيراني هو قلعه نوعي ويضم الفريق على الأقل لاعبين اثنين محترفين هما المدافع الجورجي جفليسياني والمهاجم البرازيلي كيروس ستانلي.

ومن المتوقع ألا تختلف كثيرا تشكيلة الفريق التي ستواجه الدحيل عن تلك التشكيلة التي واجهت الفريق الهندي حيث تضم الحارس: محمد رشيد مظهري، محمدي نجاد مهدي، جورجي جفيلسياني، وحيد محمد زاده، مهدي رجب زاده، حميد بوحمدان، محمد رضا حسيني، محمد ستاري، ميلاد فخري الدين، مرتضى تبريزي، كيروس ستانلي.

 

بلماضي والخبرة الآسيوية

صرح جمال بلماضي مدرب الدحيل بالقول إن فريقه جاهز لمواجهة ذوب آهن الإيراني ومباريات الدوري تختلف عن مباريات دوري الابطال، وهو يخوض كمدرب مباراته رقم 25 في الظهور الرابع له بدوري أبطال آسيا وبالطبع جميعها مع الدحيل.

وهو رقم من المباريات يكفي ليكتسب بلماضي الخبرة القارية المناسبة لقيادة مختلفة للدحيل في المشاركة الثامنة في دوري ابطال آسيا.

وسيواجه بلماضي مدربا إيرانيا وهو قلعه نوعي الذي قال أيضا في المؤتمر الصحفي بأن الدحيل أقوى اندية قطر وهو فريق طموح فيما فريقه يسعى للخروج من الدوحة بنتيجة إيجابية.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل - ذوب آهن

التاريخ: الإثنين 12 فبراير 2018

المناسبة: منافسات المجموعة الثانية لدوري الأبطال 2018

الملعب: عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل

التوقيت: الرابعة والربع

 

الدحيل والأندية الإيرانية

يقدم الدحيل القطري مردودا جيدا أمام الأندية الإيرانية حيث التقى 5 أندية إيرانية في 12 مباراة بدوري الأبطال، من بينها ذوب آهن. وتبدو النتائج متوازنة في كل شيء كما يظهر من الأرقام الحصرية لاستاد الدوحة.

الدحيل                               الأندية الإيرانية

12               مباريات         12

4                 فوز               4

4                 تعادل             4

3                 سلبية             3

9                 أهداف            9

 

مواجهات الدحيل وذوب آهن

التقى الدحيل في السابق مرتين مع ذوب آهن وكان ذلك في دور المجموعات لنسخة 2016 وانتهى لقاء الذهاب بفوز ذوب آهن بهدف نظيف وانتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي.

الدحيل                               ذوب آهن

2                 مباريات         2

0                 فوز               1

1                 تعادل             1

1                 كلين شيت       2

0                 أهداف            1

التعليقات

مقالات
السابق التالي