استاد الدوحة
كاريكاتير

ضمن المجموعة الأولى.. الغرافة يبحث عن انطلاقة مثالية أمام الجزيرة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 6 شهر
  • Mon 12 February 2018
  • 9:26 AM
  • eye k

يسعى الغرافة لتحقيق انطلاقة مثالية في دور المجموعات بدوري ابطال اسيا عندما يلتقي مع الجزيرة الاماراتي على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة ابوظبي ضمن المجموعة الاولى التي تضم ايضا تراكتور سازي تبريز الإيراني الذي سيلعب مع الاهلي السعودي في العاصمة العمانية مسقط.

وكان الفهود قد وصلوا الى مرحلة المجموعات عقب تخطيهم فريق باختاكور الاوزبكي بالفوز في الدوحة 2 - 1, ويسعى الفريق لمواصلة سلسلة نتائجه الايجابية في الفترة الاخيرة, حيث وصل الفريق الى ابوظبي واكمل اعداده للمباراة بالشكل المطلوب.

 

عودة للآسيوية بعد خمس سنوات

بعد خمس سنوات يعود فريق الغرافة للبطولة الاسيوية التي كان اخر ظهور له فيها عام 2013, ويدخل الفريق الغرفاوي مباراته الاولى بحماس كبير في ظل رغبته في تحقيق نتائج مميزة، حيث دعم الفريق صفوفه بعدد من العناصر، ابرزها النجم الهولندي ويسلي شنايدر اضافة الى الايراني مهدي طارمي, كما تعاقد مع المدرب التركي ايجون بولنت, وشهد مستوى الفريق في المباريات الماضية تغيرا وان كان الفريق لايزال يعيش في مرحلة البحث عن الانسجام.

وتسود بعثة الفريق حالة من التفاؤل الكبير للعودة بالنتيجة الايجابية من المباراة التي سيدخلها الفريق بدوافع كبيرة في ظل رغبته في التألق وعدم الخروج من دور المجموعات, ويتسلح الفهود ايضا بتاريخهم السابق في البطولة الاسيوية التي كثيرا ما تألقوا فيها وقدموا فيها مستويات رائعة.

ويريد كل لاعبي الفريق ان يحققوا انجازا جديدا في النسخة الحالية للبطولة القارية, وهم يدركون جيدا ان البداية الصحيحة هي التي ستقود الفريق لتحقيق الفوز، لذلك يتوقع ان يكون تركيز الفريق كبيرا على المباراة الاولى التي تجمعه مع الجزيرة, والتي سيتوجب على المدرب التركي بولنت التعامل معها بالشكل الصحيح وذلك بعدم الاندفاع للهجوم وان يكون هنالك توازن في اداء الفريق الذي سيكون في حاجة لتحصين دفاعه اولا قبل التفكير في الهجوم وتسجيل الاهداف بالمباراة المرتقبة.

 

آخر الاستعدادات للمباراة

بعثة الفهود وعقب خوض مباراة الدحيل في الجولة السادسة عشرة من دوري نجوم QNB غادرت الى ابوظبي عن طريق العاصمة العمانية مسقط, ورغم الرحلة الطويلة والشاقة الا ان الفريق اكمل استعداداته للمباراة, واضطر مدرب الفريق ايجون بولنت لالغاء التدريب الاول الذي كان مقررا ان يجريه الفريق وذلك بسبب طول رحلة السفر التي استغرقت قرابة الـ18 ساعة.

ويتوقع ان يعتمد المدرب التركي على تشكيلته المعهودة التي ظلت تشارك في المباريات الاخيرة بالبطولة المحلية والتي يقودها الهولندي شنايدر, حيث سيكون قاسم برهان في حراسة المرمى, وفي الدفاع سعيد الحاج والفنزويلي كيخادا وفهيد الشمري وعدي محمد, ويلعب في الوسط دييغو امادو وعبدالعزيز حاتم وعاصم مادبو وشنايدر, وفي الهجوم يعول الفريق كثيرا على مهدي طارمي الذي لايزال ينتظر منه الكثير في المرحلة القادمة.

ويعول الغرافة كثيرا على قوة وسطه الذي يلعب فيه البرتغالي دييغو امادو دورا كبيرا ومهما من خلال تألقه الواضح خاصة في النواحي الدفاعية، كما يقوم بدور مهم على المستوى الهجومي, بينما يقوم عاصم مادبو القادم الجديد للفريق ايضا بدور كبير في وسط الملعب خاصة في مساندة خط دفاع الفريق, واصبح مادبو من الركائز المهمة للفريق منذ ظهوره الاول في مباراة باختاكور ومساهمته في تحقيق الفوز الذي صعد بالفريق الى دور المجموعات.

 

الجزيرة بلا فوز منذ عامين

لم يحقق الجزيرة أي فوز في دوري ابطال اسيا خلال العامين الماضيين، حيث خسر 9 مباريات مقابل 3 تعادلات في نسختي 2016 و2017، وكان فوزه الأخير في البطولة عام 2014 أمام الريان, اما على المستوى المحلي فإن الفريق يعاني ايضا في الدوري، اذ يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 22 نقطة ويتخلف بفارق 16 نقطة عن العين متصدر البطولة.

ورغم هذا المستوى المتراجع للفريق الا ان خبرة بعض لاعبيه قد تلعب دورا في المباراة التي يسعى لتحقيق الفوز فيها والحصول على اول ثلاث نقاط خاصة ان المباراة سوف تقام على ارضه وبين جماهيره والتي سيكون مطالبا فيها بتحقيق نتيجة ايجابية تعيد اليه بريقه المفقود.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الجزيرة الإماراتي – الغرافة

التاريخ: الاثنين 12 فبراير 2018

المناسبة: الجولة الاولى – دوري ابطال اسيا

الملعب: محمد بن زايد – ابوظبي

التوقيت: السابعة والنصف

التعليقات

مقالات
السابق التالي