استاد الدوحة
كاريكاتير

حقق أول فوز قطري بصافرة الحكم الياباني! الدحيل يخطف ذوب آهن في 10 دقائق !

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 13 February 2018
  • 9:21 AM
  • eye k

ساتو يحتسب هدفاً من تسلل ويتغاضى عن طرد لاعب ذوب آهن

 

حول الدحيل تأخره في الشوط الأول بهدف إلى فوز عريض بثلاثة أهداف في الشوط الثاني وتغلب على ذوب آهن الإيراني 3 - 1 في مستهل منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا 2018 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الاثنين على ملعب عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل.

انتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف من تسلل عن طريق كريوش استنلي وفي الشوط الثاني رد الدحيل بقوة وفي 10 دقائق سجل 3 أهداف عن طريق كريم بوضياف «هدفان» والمساكني «هدف» ليحصد الفريق الملقب بالطوفان أول ثلاث نقاط ويتقاسم صدارة المجموعة الثانية مع لوكوموتيف طشقند الأوزبكي الذي فاز على الوحدة الإماراتي بخماسية نظيفة.

 

4

إنذار وهدف تسلل

أشهر الحكم الياباني انذارا سريعا إلى مهاجم ذوب آهن بسبب الخشونة.

وسجل الضيوف هدفا من تسلل مؤكد لكنه لم يكن واضحا للحكم حيث وصلت الكرة بعد دربكة إلى اللاعب كيروش استنلي الذي أودعها برأسه داخل شباك كلود أمين حارس الدحيل.

 

19

تسديدة وتغيير اضطراري

شن الدحيل هجمة خطيرة وسقط المعز علي لكن الحكم احتسبها من خارج المنطقة تصدى لها البرازيلي لوكاس منديز وسدد بقوة أنقذها الحارس محمد رشيد مظاهري من المقص إلى ركنية تضيع.

بعدها أجرى جمال بلماضي تغييرا اضطراريا بعد إصابة علي عفيف الذي كان يحتل الجهة اليسرى وأشرك اللاعب الصاعد سلطان آل بريك.

 

 

45

هدف ضائع وإنذار

أهدر نام تاي هي فرصة التعديل بغرابة شديدة من هجمة من الناحية اليمنى للمعز علي ومراد ناجي وأرسلها الاخير عرضية تصل إلى نام تاي الذي يتباطأ ويخرجها الحارس.

 وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول يحصل بسام هشام على أول بطاقة صفراء في المباراة لتدخل عنيف مع لاعب ذوب آهن.

 

 

52

فرص ضائعة

هاجم الدحيل في الشوط الثاني بينما واصل لاعبوه إهدار الفرص التي بعضها كان خطيرا وقريبا من المرمى مثل تلك الفرصة التي أهدرها نام تاي هي غير الموفق والبطيء في هذا اللقاء.

 

 

60

حكم مستفز ولا طرد

تغاضى الحكم الياباني عن طرد اللاعب رقم (99) كيرشو استنلي بعد تدخل عنيف على بسام هشام كان يستحق (صفراء) على الأقل وهو الذي حصل على بطاقة صفراء مطلع الشوط الأول. وأظهرت الإعادة أن اللاعب تدخل بعنف على قدم لاعب الدحيل.

 

 

66

تغيير وهدف

أجرى قلعه نوي مدرب ذوب آهن تغييرا بسحب بختيار رحماني وإشراك ربيع عطايا وبعد 7 دقائق اجرى تغييرا ثانيا ثم ثالثا. ورد جمال بلماضي بإجراء تغيير لتنشيط الهجوم حيث سحب المعز علي وأشرك إسماعيل محمد ليحتل الجبهة اليمنى.

وشهدت الدقيقة 74 نقطة التحول في المباراة حيث أحرز كريم بوضياف هدف التعادل للدحيل من متابعة جيدة داخل المنطقة.

 

76

هدف ثان وثالث

لم تمر إلا دقيقتان حيث شن الدحيل هجمة خطيرة عن طريق البديل إسماعيل محمد تذهب إلى ركنية ينفذها مراد ناجي متقنة على رأس المتألق كريم بوضياف ليحرز الهدف الثاني.

 ولم يهدأ الدحيل وواصل الهجوم وتمكن من تسجيل الهدف الثالث الذي قضى على المباراة من تمريرة صنعها نام تاي هي يتابعها المساكني داخل شباك الحارس الإيراني.

 

90

صافرة النهاية

احتسب الحكم الياباني المونديالي ريجو ساتو 4 دقائق لكن الدحيل كان قد قتل المباراة وأطلق الحكم صافرته معلنا فوز أصحاب الأرض 3 - 1.

 

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :        الدحيل - ذوب آهن

التاريخ           :        12 فبراير 2018

النتيجة           :      3 – 1 للدحيل

الأهداف          :     كريم بوضياف «هدفين»، يوسف المساكني للدحيل.. كيروش استنلي لذوب آهن

المناسبة          :     المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا

الملعب            :        عبدالـله بن خليفة بنادي الدحيل

الانذارات        :        نام تاي هي من الدحيل.. كيروش استنلي من ذوب آهن

الطرد              :     لا يوجد

 

حكاية حكم المباراة

قاد المباراة طاقم تحكيم ياباني بقيادة ساتو ريوجي ومعه مواطناه ساجار تورو وياموتشي هيروشي مساعدين والحكم الرابع أراكي يوسوكي.

وجاء فوز الدحيل ليرفع الحرج عن الحكم الذي احتسب للضيوف هدفا مشكوكا في صحته ثم تغاضى عن طرد اللاعب كيروش وفي الحالتين كان الدحيل متأخرا.

وهذا هو أول فوز للاندية القطرية بصافرة الحكم ساتو ريوجي الذي قاد قبل هذا اللقاء اربع مباريات لم تفز فيها أي من الأندية القطرية. وسبق لنفس الحكم أن قاد لقاء للدحيل أمام سابهان في نسخة 2012 وخسر الدحيل، وقاد لقاء الدحيل والهلال السعودي في ربع النهائي في 2015 وانتهى بالتعادل.

وقاد الحكم الياباني لقاء الريان ضد بيروزي في 2017 وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي واحتسب آنذاك ضربة جزاء ضد الريان مشكوكا فيها كما خسر العربي برباعية بني ياس الإماراتي في نسخة 2012 بذات الصافرة.

وبفوز الدحيل على ذوب آهن، تحقق الاندية القطرية أول فوز بصافرة الحكم المونديالي الياباني بعد خمس مباريات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي