استاد الدوحة
كاريكاتير

يستهل على ملعب البطولات مشاركته بالمجموعة الحديدية.. الريان يواجه استقلال طهران بطموح الفوز

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 6 شهر
  • Tue 13 February 2018
  • 9:29 AM
  • eye k

يطمح الريان القطري الى حصد أول ثلاث نقاط بدوري أبطال آسيا 2018 على حساب استقلال طهران الإيراني عندما يواجهه مساء اليوم ضمن منافسات المجموعة الرابعة الحديدية التي تضم ايضا الهلال السعودي والعين الإماراتي.

ويتطلع الرهيب في ثامن مشاركاته بالبطولة القارية لبداية مثالية تساعده على كسر نحس عدم تأهله إلى دور الـ16.

وقد سبق للفريق الرياني أن تقابل مع استقلال طهران 6 مرات في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لم يحقق فيها الفوز عليه سوى مرة واحدة بينما خسر أمامه 4 مرات وتعادلا مرة واحدة.

 

البداية المثالية.. هدف الرهيب

بعدما أهدر الريان العام الماضي التأهل إلى الدور ثمن النهائي حيث اكتفى بالمركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط خلف الهلال السعودي المتصدر برصيد 11 نقطة وبيرسبوليس الإيراني الثاني برصيد 9 نقاط، يدشن الرهيب مشواره في البطولة الآسيوية مساء اليوم بطموح الفوز على استقلال طهران الذي كان قد بلغ العام الماضي دور الـ 16 عندما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن شباب الأهلي دبي الإماراتي قبل أن يخرج من دور الـ16 على يد العين الإماراتي بعدما فاز عليه في الذهاب 1 - 0 غير أنه خسر أمامه في الإياب 1 - 6.

ويخوض الفريق الرياني اختباره الآسيوي بعد أيام قليلة على سقوطه أمام السد غريمه التقليدي في الكلاسيكو 0 - 2 ضمن منافسات الجولة 16 من دوري نجوم QNB.

ويود الرهيب بقيادة مدربه الدانماركي مايكل لاودروب أن يعوض الخسارة المحلية التي صعبت مهمته في مواصلة المنافسة على لقب الدوري بعدما بات يتأخر عن الدحيل المتصدر بفارق 7 نقاط بالفوز في مستهل مسيرته بالبطولة الآسيوية التي جهز صفوفه لاستحقاقاتها بتعاقدات جديدة في الانتقالات الشتوية الأخيرة حيث ضم المدافعين أحمد ياسر وحسام كمال واستعاد عبدالرحمن الحرازي علما بأنه يراهن على تألق نجومه المحليين والمحترفين الأجانب، يتقدمهم صانع الألعاب رودريغو تاباتا والمهاجم المغربي الهداف عبدالرزاق حمداللـه.

ولا يبدو استقلال طهران في أفضل حالاته هذا الموسم بالدوري الممتاز الإيراني حيث انه بات خارج المنافسة على لقبه بتراجعه إلى المركز السادس متأخرا بفارق 19 نقطة عن برسبوليس الذي يحلق عاليا في الصدارة.

 

لاودروب: الريان جاهز لحصد أول ثلاث نقاط

أكد مايكل لاودروب مدرب الريان أن طموح فريقه في دوري أبطال آسيا 2018 هو بلوغ دور الـ16 مشددا على أن الرهيب قادر على التأهل إليه رغم قوة منافسيه في المجموعة.

وأوضح في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أن فريقه جاهز ويتوافر على حافز قوي من أجل حصد أول ثلاث نقاط على حساب استقلال طهران الذي درسه جيدا ويعلم أنه فريق جيد يعتمد على مستوى الأداء الجماعي ويجب الحذر منه مضيفا أن فريقه لعب العام الماضي في نفس المسابقة مع فريق إيراني اخر هو برسبوليس ونجح في الفوز عليه والتعادل معه في مباراتي الذهاب والإياب.

واشار إلى أن الريان العام الماضي خاض خمس مباريات رائعة في «الاسيوية» بينما لم يلعب بشكل جيد في المباراة السادسة والأخيرة بدور المجموعات التي خسرها أمام الوحدة الإماراتي فأدى الثمن غاليا بعدم تأهله لدور الـ16، ولذلك يتوجب عليه أن يلعب جميع مبارياته بنفس الأداء والقوة، وتجنب ما حدث له في تلك المباراة.

 

فييرا: تعلمنا جيداً من أخطاء المشاركة السابقة

اعتبر الأوروغوياني غونزالو فييرا مدافع الريان أن المباراة التي سيخوضها فريقه أمام استقلال طهران تبدو صعبة للغاية غير أنه يجب الفوز بها من أجل تحقيق أفضل بداية في النسخة الجديدة.

وتابع أن الرهيب كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى دور الـ16 العام الماضي لولا الخسارة غير المتوقعة التي مني بها أمام الوحدة في آخر مباراة بدور المجموعات مضيفا أن اللاعبين تعلموا جيدا من أخطاء المشاركة الماضية وسيعملون على عدم تكرارها في المشاركة الجديدة.

وأكد فييرا أن الريان يلعب في مستويات عالية للغاية وأن دفاعه الذي يقوده يعمل باستمرار على اصلاح الأخطاء من مباراة لأخرى بهدف تطور أداء الفريق.

 

شايفر: قادرون على الفوز

أكد الألماني، وينفريد شايفر، مدرب استقلال طهران أن فريقه سيلعب أمام الريان من أجل الفوز وحصد أول ثلاث نقاط.

وقال شايفر بأن الريان فريق جيد ويقدم مستويات جيدة في الدوري القطري وتصب ترشيحات الفوز لصالحه لأنه سيلعب على أرضه، وأمام جمهوره، غير أن استقلال يتوافر بدوره على لاعبين جيدين من الشباب وأصحاب الخبرة ويريد الفوز ولن يستسلم أو يلعب من أجل التعادل وهو كمدرب سعيد بالمشاركة في بطوبة صعبة تتنافس فيها فرق قوية جدا.

وكشف أنه درس جيدا الريان ويتوافر على معلومات كافية عنه ويعرف جيدا نقاط قوته ولاعبيه المؤثرين ومكانته بالدوري القطري الذي يضم فرقا قوية كالسد الذي توج في الأعوام الماضية بدوري ابطال آسيا.

وتمنى المدرب الألماني المخضرم النجاح لقطر في تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 مشيدا بالبنيات والتجهيزات الرياضية والملاعب الرائعة التي تتوافر عليها.

 

منتظري: أعرف الريان جيداً وأتوقع مباراة صعبة

أعرب بجمان منتظري مدافع استقلال طهران عن سعادته بالعودة للعب مجددا في الدوحة بعدما سبق له أن لعب في ملاعبها عندما دافع عن ألوان الأهلي وأم صلال.

وأوضح أنه تحدث لزملائه عن الريان لأنه يعرفه جيدا ويعرف لاعبيه المؤثرين الذين بإمكانهم تغيير النتيجة في أي مباراة يخوضونها.

واستدرك المدافع الإيراني أن استقلال طهران فريق جيد بدوره ويتوافر في صفوفه على لاعبين شباب يودون بذل أفضل جهودهم في دوري ابطال آسيا الحالي.

ويتوقع منتظري أن تكون المباراة المرتقبة مساء اليوم صعبة على الفريقين غير أنه شدد على أن فريقه سيسعى خلالها إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الريان – استقلال طهران

التاريخ: 13 فبراير 2018

المناسبة: الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة

الملعب: جاسم بن حمد

التوقيت: السادسة و10 دقائق

التعليقات

مقالات
السابق التالي