استاد الدوحة
كاريكاتير

مواجهة مهمة لحساب الجولة الرابعة من مجموعات البطولة القارية.. الريان الآسيوي قادر على تجاوز الهلال

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 9 شهر
  • Mon 12 March 2018
  • 9:07 AM
  • eye 502

يملك «ريان دوري أبطال اسيا» كل مقومات الانتصار على الهلال السعودي في المواجهة التي ستجمعهما عند الساعة السادسة والربع مساء اليوم على استاد جاسم بن حمد لحساب المجموعة الرابعة التي يتصدرها الاستقلال الإيراني قبل حلوله ضيفا على العين الإماراتي في اليوم ذاته.

فالريان المتواضع محلياً، رهيب قارياً بدوافع كبيرة كسبها بعد رفضه الخسارة امام وصيفي النسختين الأخيرتين (الماضية وقبل الماضية) الهلال والعين على ارض الفريقين في الجولتين الماضيتين بعد عروض راقية قدمها اشبال المدرب الدانماركي مايكل لاودروب، وبالتالي فقد باتت النقاط الثلاث مطلبا هاما من اجل تعزيز حظوظ التأهل الى الدور ثمن النهائي وفق إمكانية مشاركة الاستقلال او العين صدارة المجموعة في حال التعادل او فوز هذا الأخير في المواجهة التي ستجمع الفريقين اليوم.

سيبستيان سوريا سيكون غائبا عن مواجهة اليوم بعد نيله الإنذار الثاني في المباراة الأخيرة امام الهلال بعد ان كان قد نال البطاقة الأولى امام العين، بيد ان هناك من يعوض سيبستيان خلافا الى ان اللاعب شارك بديلا في الدقائق الأخيرة من المواجهة الماضية.. وفي المقابل سيستعيد الهلال خدمات حارسه العماني علي الحبسي الذي غاب عن مباراة الذهاب للإيقاف، بيد ان ذلك لا يحجب المعاناة التي يعيشها الفريق السعودي بعد السقوط المحلي الذي يتوافق مع نتائج غير مرضية قارياً، ما يؤكد ان الفرصة تبدو مواتية للريان من اجل الفوز.

 

لاودروب: مواجهة الهلال لن تحسم التأهل

أكد الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الريان ان المواجهة التي ستجمع فريقه بالهلال السعودي اليوم، لن تكون حاسمة على مستوى التأهل الى الدور ثمن النهائي من البطولة القارية، مشيرا الى ان احتمالات العبور ستبقى مفتوحة بغض النظر عن نتيجة المباراة جراء تقارب المحصلة النقطية لجل الفرق في المجموعة.

وفي الوقت الذي اشار فيه لاودروب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس الى التعادلات التي سيطرت على جل مواجهات المجموعة بما فيها مباراة الذهاب التي جمعت الهلال والريان لكنه اعتبر أن مواجهة الإياب ربما تخرج عن هذا السياق في ظل رغبة الفريقين الكبيرة في الانتصار وحصد كامل النقاط.

وحول تاريخ المواجهات بين الفريقين والذي يصب في صالح الفريق السعودي، قال لاودروب: التاريخ لا يعنينا ويجب الا ننظر اليه، فجل المواجهات التي جمعتنا بالهلال كانت متقاربة المستوى وحتى عندما خسرنا امام الفريق السعودي فإن الأمر لم يكن بالسهولة التي يعتقدها البعض رغم القوة الكبيرة التي يتوافر عليها الهلال الذي يعد من افضل الفرق الاسيوية، فالريان كان قريبا جدا من الهلال في المواجهات الأخيرة .

وعن حظوظ الرهيب في العبور الى ثمن النهائي، قال لاودروب: من الافضل ان نتجاوز مواجهة اليوم ومن ثم نفكر في الخطوة التي تليها لانه لا يمكن التكهن بالنتائج في ظل تقارب مستويات الاندية في المجموعة.

 

براون: هدفنا العودة بالنقاط الثلاث

اعتبر الأرجنتيني خوان براون مدرب الهلال السعودي أن الجولة الحالية ستمنح الأفضلية لفرق على أخرى في شأن التأهل الى الدور ثمن النهائي من البطولة الاسيوية، مشدداً على ان مواجهة الريان ستكون مختلفة عن لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين الاسبوع الماضي في الرياض، لكنه أكد في الوقت ذاته على ان هدف فريقه هو الانتصار والعودة بكامل النقاط.

وقال براون في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس: ندرك صعوبة المباراة امام فريق حقق التعادل على أرضنا ولعب بدفاع جيد، لكننا في الوقت ذاته نريد الانتصار وحصد النقاط، واعتقد ان الجولة الحالية ستحدد الى حد كبير الفرق التي تملك الحظ الأوفر في الترشح الى الدور الثاني.

ويرى براون أنه في الايام الـ10 الاخيرة كان هناك ضغط على مستوى المباريات، حيث لعب الهلال كل مبارياته تحت وطأة تلك الضغوط بفواصل زمنية قصيرة، مشيرا الى انه لا يريد خلق الاعذار، فلابد من العمل على تعديل الموقف واختيار افضل العناصر التي ستدافع عن ألوان الفريق الافضل في اسيا.

 

تاباتا: نملك دوافع الفوز

أكد رودريغو تاباتا قائد الريان أن فريقه يملك الدوافع الكبيرة لتخطي الهلال اليوم، مبديا ثقته بقدرة فريقه في تحقيق الانتصار على الفريق السعودي للمضي قدماً بحظوظ التأهل الى الدور ثمن النهائي، معتبرا ان المباراة فرصة كبيرة للرهيب من اجل اقتناص كامل النقاط وتعزيز وضعيته في المجموعة.

وقال تاباتا في المؤتمر الصحفي: نتوافر على الحوافز الكبيرة للفوز للمضي قدما في البطولة الاسيوية وتعويض ما فقدناه في الدوري، خصوصا اننا ركزنا على المنافسة القارية بعدما ضمنا المركز الثالث في البطولة المحلية.

 

حقائق رقمية وسلبية هلالية

يمر الهلال السعودي بأسوأ محصلة على مستوى دوري ابطال اسيا في تاريخ مشاركاته في البطولة القارية بعدما عجز عن تحقيق الفوز في ست مباريات متتالية منذ إياب نصف نهائي النسخة السابقة حتى الجولة الثالثة من النسخة الحالية حيث تعادل في اربع مباريات وخسر مباراتين.. وتتجسد تلك المحصلة الرقمية السلبية كون الهلال لم يسجل سوى هدفين فقط في المباريات الخمس الأخيرة بدوري أبطال اسيا، كما انه لم يسجل اكثر من هدف واحد في كل مباراة من المباريات الخمس.

التعادل الأخير بين الريان والهلال في مباراة الذهاب هو الاول بدور المجموعات بين الفريقين بعد اربعة انتصارات متتالية للفريق السعودي، كما انه التعادل الثالث على التوالي لفريق الريان لاول مرة في مسيرته بدوري الأبطال، خلافا الى ان الريان لم يحقق الفوز في المباريات الست الأخيرة في البطولة القارية بعدما تعادل في اربع مباريات وخسر مباراتين.. كما ان الريان لم يفز على أي فريق سعودي في السعودية حيث خسر ثلاث مباريات وتعادل في واحدة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الريان - الهلال

التاريخ: 12 مارس 2018

المناسبة: الجولة 4 من المجموعة 4 لدوري ابطال اسيا

الملعب: جاسم بن حمد

التوقيت : السادسة والربع 

التعليقات

مقالات
السابق التالي