استاد الدوحة
كاريكاتير

في انتظار حسم بقية بطاقات دور الـ16.. بالأرقام.. الأفضل والأسوأ آسيوياً قبيل نهاية الدور الأول

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 5 شهر
  • Sun 15 April 2018
  • 8:59 AM
  • eye 340

تدور يومي الاثنين والثلاثاء منافسات الجولة الأخيرة في الدور الأول من دوري أبطال آسيا 2018، والتي سيكتمل خلالها عقد الفرق المتأهلة إلى دور الـ16.. وقد ضمن 11 فريقا إلى حد الآن تأهلهم، بينما تبقت 5 بطاقات للحجز في المجموعات الثماني، شرق القارة وغربها.

وتمكنت فرق بعينها من خطف الأضواء في الجولات الخمس، لعل أبرزها نادي الدحيل بطل دوري النجوم، حيث إنه الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة إلى حد الآن، وستكون الفرصة متاحة خلال الجولة الأخيرة ليحقق فوزا سادسا على التوالي عندما يلاقي الوحدة الإماراتي متذيل ترتيب المجموعة الثانية.. ويملك جيونبوك الكوري الجنوبي أقوى خط هجوم حاليا برصيد 19 هدفا، أي بمعدل يقترب من 4 أهداف في المباراة الواحدة.

وعلى صعيد الأرقام السلبية، يبرز كل من الوصل الإماراتي الذي لم يحقق أي نقطة إلى حد الآن، ونادي كيتشي من هونغ كونغ الذي سجل هدفا يتيما في 5 مباريات.

وعلى المستوى الفردي، كان تألق لاعبي السد والدحيل بغداد بونجاح ويوسف العربي لافتا بما أظهراه من نجاعة هجومية.. ويحتل الدولي الجزائري صدارة الهدافين في المسابقة الآسيوية إلى حد الآن برصيد 7 أهداف، ويأتي بعده مباشرة مهاجم الدحيل برصيد 6 أهداف.. وكل منهما يتطلع بكل تأكيد إلى مواصلة التألق لاسيما أن فريقيهما ضمنا التأهل إلى الدور القادم.

 

 

 

الأكثر فوزاً

الدحيل 5

الأقل فوزاً

الوصل الإماراتي 0

 

أفضل خط هجوم

جيونبوك الكوري الجنوبي 19 هدفاً

أسوأ خط هجوم

كيتشي (هونغ كونغ) 1 هدف

 

أقوى خط دفاع

الأهلي السعودي- بيروزي الإيراني 3 أهداف

أضعف خط دفاع

ميلبورن فيكتوري الأسترالي 15 هدفاً

 

ترتيب الهدافين

بغداد بونجاح (السد) 7 أهداف

يوسف العربي (الدحيل) 6 أهداف

ريكاردو غولارت (غوانزو ايفرغراند) 5 أهداف

التعليقات

مقالات
السابق التالي