استاد الدوحة
كاريكاتير

يسعى فيها السد لتأمين صدارته والدحيل للبقاء بلا خسارة والغرافة لوداع مميز.. جولة آسيوية أخيرة حاسمة للرهيب الرياني

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Sun 15 April 2018
  • 9:08 AM
  • eye 487

ستكون الجولة الاخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اسيا التي تنطلق اعتبارا من الغد حاسمة للرهيب الرياني الذي يستقبل العين الاماراتي في مباراة لا تقبل سوى الفوز لضمان بلوغ دور الـ16 للمسابقة القارية, وسيكون هدف الدحيل مواصلة سلسلة انتصاراته عندما يلتقي الوحدة يوم الثلاثاء رغم ان الطوفان كان قد حسم صدارة المجموعة منذ الجولة الماضية, ولكن الدحيل يسعى لمواصلة ارقامه القياسية في الموسم الحالي والبقاء بدون خسارة او تعادل في دور المجموعات.

اما السد فيسعى لتأمين صدارته عندما يلتقي مع بيرسبوليس الايراني حيث يتواجد الزعيم في قمة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة مقابل 10 نقاط للفريق الايراني ويحتاج الفريق السداوي للتعادل فقط للبقاء في صدارة مجموعته بعد ان ضمن التأهل الى دور الـ16 من الجولة الماضية.

ويسعى الغرافة لوداع البطولة القارية في افضل صورة عندما يلعب في مواجهة فريق تركتور سازي في مدينة تبريز, وكان الفهود قد ودعوا البطولة من دور المجموعات اثر خسارتهم في الجولة الماضية امام الجزيرة 2 - 3.

 

مواجهة العين لا تقبل القسمة على اثنين

تعتبر الجولة الاخيرة من البطولة القارية هي الاهم للرهيب للرياني الذي سيدخل مواجهة العين الاماراتي تحت شعار اكون او لا اكون لان اللقاء لا يقبل القسمة على اثنين وهو حياة او موت لان أي نتيجة غير الفوز سوف تخرج الريان من دور المجموعات والفوز وحده هو الذي سيضمن صعود الرهيب بعدما توقف رصيده بعد الجولة الخامسة عند 6 نقاط، احتل بهم المركز الثالث في المجموعة الرابعة، على إثر الخسارة التي تلقاها من الاستقلال الإيراني في طهران، فيما يدخل العين الإماراتي المواجهة برصيد 7 نقاط احتل بهم المركز الثاني، ويكفيه التعادل من أجل التأهل للدور الثاني.

ويخوض الريان المباراة على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في ظل غياب هدافه الاول عبدالرزاق حمدالـله الذي تعرض للاصابة في لقاء الاهلي بالجولة الاخيرة لدوري النجوم وبات خارج الحسابات لنهاية الموسم, ويسعى المدرب لاودروب للتغلب على هذه الظروف والتركيز لخطف التأهل بالفوز في لقاء العين خصوصا ان الرهيب يتوقع ان يحظى بمؤازرة جماهيرية كبيرة.

 

الزعيم وتأمين الصدارة أمام بيرسبوليس

الزعيم السداوي سيكون هدفه تأمين البقاء في صدارة المجموعة الثالثة عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق بيرسبوليس الايراني في طهران, بعد ان لحق السد بقطار المتأهلين في الجولة الماضية بعد فوزه على الوصل الإماراتي بهدفين مقابل هدف، وهي النتيجة التي رفعت رصيد الفريق إلى 12 نقطة، اعتلى بهم قمة المجموعة الثالثة، وضمن التأهل للدور الثاني، دون النظر الى نتيجة مباراته المقبلة مع بيرسبوليس الإيراني ، وهي المباراة التي يحتاج فيها الفريق الإيراني التعادل على أقل تقدير، حتى يضمن التأهل، أو الفوز لتصدر المجموعة.

ويلعب السد المباراة بصفوف مكتملة واختار مدربه جوزفالدو فيريرا قائمة من 20 لاعبا ضمت العناصر والركائز الاساسية التي يعول عليها الفريق والتي أسهمت في صعوده وتحقيق النتائج الايجابية في المباريات الماضية بالبطولة حيث حقق السد اربعة انتصارات وتعرض للخسارة مرة واحدة امام ناساف في اوزبكستان.

 

الطوفان وتحقيق المزيد من الأرقام القياسية

تنتظر الدحيل مواجهة اخيرة امام الوحدة الاماراتي وستقام في الدوحة على ملعب عبدالـله بن خليفة يوم الثلاثاء ويسعى فيها بطل الدوري القطري لتحقيق الانتصار وانهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة بالفوز في جميع المباريات ذهابا وايابا, ليكون الطوفان قد حقق المزيد من الارقام القياسية, وكان الدحيل هو أول فريق على مستوى البطولة يتأهل للدور الثاني هذا الموسم، منذ الجولة الرابعة محققًا العلامة الكاملة بالفوز في المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن، والفريق الوحيد الذي فاز في كل مبارياته.

وسيلعب الدحيل المباراة في غياب نجمه الاول يوسف المساكني الذي كان قد تعرض للاصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة الفريق الاخيرة بالدوري امام السيلية, وينتظر ان يواصل بطل الدوري القطري خلال لقاء الوحدة سلسلة نتائجه الايجابية واداءه القوي لانهاء الاستحقاق القاري بفوز سادس.

 

الفهود وإنهاء المشوار في أفضل صورة

يسعى الغرافة لانهاء مشواره في دوري ابطال اسيا لهذا العام في افضل صورة عندما يحل ضيفا على تركتور سازي في مدينة تبريز الايرانية, وكان الفريق الغرفاوي قد خرج من مرحلة المجموعات اثر خسارته في الجولة الماضية امام الجزيرة 2 - 3 وباتت المباراة الاخيرة بالنسبة له تحصيل حاصل ولكنه رغم ذلك سيعمل للفوز فيها وتقديم المستوى الجيد, خاصة ان المباراة ايضا ستكون اختبارا مهما واعدادا للقاء الدحيل في الدور نصف النهائي من بطولة كأس قطر.

وكان الفهود قد اكملوا تحضيراتهم للمباراة بتدريبات يومية في الدوحة قبل المغادرة الى ايران وسيلعب الفريق المباراة بصفوف مكتملة ماعدا غياب الحارس يوسف حسن الذي انتهى موسمه مع الفريق بسبب تعرضه للاصابة.

 

جدول مباريات الفرق القطرية في الجولة الأخيرة

التاريخ

المباراة

الملعب

التوقيت

الاثنين 16 ابريل

بيرسبوليس والسد

ازادي طهران

6:00

الاثنين 16 ابريل

الريان والعين

جاسم بن حمد

6:45

الثلاثاء 17 ابريل

الدحيل والوحدة

عبدالـله بن خليفة

5:00

الثلاثاء 17 ابريل

تركتور والغرافة

يادكار إمام تبريز

5:30

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي