استاد الدوحة
كاريكاتير

الرهيب في لقاء حاسم أمام العين.. «استاد الدوحة» تتساءل: لماذا لاتملأ جماهير الريان ملعب قلعة البطولات؟

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 3 شهر
  • Mon 16 April 2018
  • 9:26 AM
  • eye 270

يدخل الريان لقاء حاسما في دوري أبطال آسيا عندما يواجه العين الاماراتي في الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة في النسخة الحالية من البطولة، وفي اللقاء الذي سيجمع الفريقين مساء اليوم بملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وهذا هو اللقاء الذي يطلق عليه (حاسم)،اذ ان الفوز وحده يحسم تأهل الريان لأول مرة في تاريخه لدور الـ16 بنظام البطولة القارية الجديد، وهو ما يحتاجه الرهيب لإعادة تجديد اسمه التاريخي كأحد القوى الكروية في المنطقة.

ويحتل الريان المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن العين صاحب الوصافة في المجموعة التي يتصدرها استقلال طهران برصيد 9 نقاط وتضم أيضا الهلال السعودي الذي يقبع في قاع المجموعة برصيد نقطتين وخرج من المنافسة.

 

مباراة الذهاب

مباراة الفريقين في لقاء الذهاب انتهت بالتعادل 1 – 1، وللتذكير فقد أحرز للريان عبدالرزاق حمدالـله من ضربة جزاء وكان العين قد تقدم عن طريق ضربة جزاء أيضا.

 

الريان جاهز

يبدو أن الريان جاهز لهذه المواجهة التي يرفع فيها الفريق شعار الفوز ولا غير ذلك حتى وإن كان سيغيب عن صفوف الفريق نجمه وهدافه المغربي عبدالرزاق حمدالـله، وهو لاعب على الرغم من ثقله في صفوف الفريق إلا أن الريان في نهاية المطاف كما هي الأندية الكبيرة لا يقف على لاعب.

وعلى أي حال، فقوام الفريق يضم: عمر باري، سعودالخاطر، محمد علاء، جونزالو فييرا، محمد كسولا، محمد جمعة العلوي، موسى هارون، رودريجو تاباتا، دانيال جومو، الكوري كو وسيباستيان سوريا ومحسن متولي، إلى جانب أحمد عبدالمقصود الذي من المتوقع ان يعود لتشكيلة الرهيب، والصاعد حسام كمال.

 

أرقام الموسم الحالي

تظهر أرقام الفريقين في الموسم الحالي تقاربا، فيما العين خاض مباراة أكثر نظرا لأنه لعب مباراة في الدور التمهيدي.

الريان                  العين

5      المباريات      6

1      لم يسجل       1

0      كلين شيت     2

1      فوز            2

1      هزيمة         0

3      تعادل          4

3      تعادل ايجابي  3

0      تعادل سلبي    1

6      اهداف له      8

7      أهداف عليه    5

 

بطاقة المباراة

الفريقان                   :        الريان - العين

التاريخ           :       16 ابريل 2018

المناسبة                    :         دوري أبطال آسيا

الملعب           :         جاسم بن حمد بنادي السد

التوقيت           :         السادسة و45 دقيقة مساء

 

لأول مرة.. الجماهير

الفوز يؤهل الريان بدون أي حسابات أخرى كثاني المجموعة على الأقل وهذه فرصة للريان لتحقيق هذا التأهل خاصة أن المباراة الحاسمة تقام على ملعبه ووسط جماهيره المعروفة وهذا يدفعنا إلى التساؤل: لماذا لا تملأ جماهير الرهيب ملعب جاسم بن حمد مساء اليوم؟. ناهيك عن أن البطولة تهم كل الجماهير القطرية، لكن لو حضر نصف جماهير الريان فقط لملأ الملعب عن آخره!.

ولأول مرة على المدى المنظور، يكون التأهل الحاسم في مباراة (ليست محلية) في يد جماهير الريان.. فهل تحضر جماهير الريان؟.

التعليقات

مقالات
السابق التالي